مجتمع

تقرير: المغرب يمتلك سادس أقوى الجيوش العربية سنة 2018

صنف موقع “Global fire power” المتخصص في إصدار تقرير حول “ترتيب جيوش العالم”، الجيش المغربي في المرتبة السادسة كأقوى الجيوش في المنطقة العربية، وذلك باحتلاله الرتبة 55 عالميا ضمن 136 دولة شملها التقرير.

وجاء المغرب بعد كل من مصر التي احتلت الرتبة 12 عالميا، والجزائر التي احتلت الرتبة 23 عالميا، والسعودية التي احتلت الرتبة 26 عالميا، والعراق الذي احتل الرتبة 47 عالميا، ثم سوريا التي احتلت الرتبة 49 عالميا.

وفي ما يخص المنطقة المغاربية، بوأ التقرير الجيش المغربي الرتبة الثانية بعد الجيش الجزائري مغاربيا، فيما تبعه في الترتيب الجيش الليبي الذي احتل الرتبة 74 عالميا، والجيش التونسي الذي احتل الرتبة 77 عالميا، ثم الجيش الموريطاني الذي حل في الرتبة 129 عالميا.

وعلى مستوى جيوش إفريقيا، حاز الجيش المغربي على الرتبة السابعة إفريقيا، بعد كل من الجيش المصري، والجيش الجزائري، وجيش جنوب إفريقيا، وجيش نيجيريا، والجيش الأنغولي، والجيش الإثيوبي.

وتصدر قائمة 10 أقوى جيوش العالم، الجيش الأمريكي، والجيش الروسي، والجيش الصيني، والجيش الهندي، والجيش الفرنسي، والجيش البريطاني، والجيش الكوري الجنوبي، والجيش الياباني، والجيش التركي، والجيش الألماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *