https://al3omk.com/331001.html

المندوبية العامة لإدارة السجون تطلق إذاعة “إدماج” تهدف إلى التواصل مع نزلاء المؤسسات السجنية

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، صبيحة اليوم الأربعاء 12 شتنبر 2018، الإنطلاقة الرسمية لإذاعة “إدماج” من السجن المحلي عين السبع 1 بالدار البيضاء، والموجهة إلى نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية.

وفي هذا السياق أكد حسن حمينة، مدير مديرية الأعمال الإجتماعية وإعادة الإدماج بالمندوبية العامة لإدارة السجون، في تصريح لجريدة “العمق”، أن مشروع إطلاق الإذاعة السجنية، يدخل في إطار استراتيجيات المندوبية العامة، في سبيل إعداد السجناء لإعادة الإدماج بعد الإفراج عنهم.

وأضاف المتحدث ذاته أن هذه المقاربة، تهدف إلى تهذيب سلوك ووجدان النزلاء، تفاديا لإقتراف نفس الأفعال مرة أخرى، عبر مجموعة من البرامج التي سيتم بثها على أمواج الإذاعة، بمساهمة مجموعة من الشركاء، على رأسها مؤسسة محمد السادس لإعادة الإدماج، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والرابطة المحمدية للعلماء والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

من جهته، قال يونس العثماني، قائد مربي ممتاز في تصريح لجريدة “العمق”، إن مبادرة إذاعة “إدماج”، هي وسيلة إعلامية داخل المؤسسات السجنية، بمثابة تعزيز لجهود المؤسسات السجنية، تهدف إلى إعادة إدماج النزلاء من خلال تقديم برامج تستجيب لمختلف الأذواق والاهتمامات من بينها الحوارية والثقافية والترفيهية.

واعتبرت نزيلة في تصريح لجريدة “العمق”، هذا المشروع نافذة للتواصل مع العالم الخارجي، ومشيرة إلى أن هذه الإذاعة ستحسس النزلاء في وجودهم الإنساني، خاصة وأنها ستمكنهم من المشاركة بباقة من البرامج المتنوعة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك