مجتمع

مسيحيو المغرب: توثيق الزواج وإقامة الصلاة وفق عقيدتنا أبرز مطالبنا

أكدت تنسيقية المغاربة المسيحيين، أن من أهم المطالب التي لازالوا ينتظرون الاستجابة لها، هي “دفن الموتى وتوثيق الزواج وفق عقيدتهم”.

كما تتمثل أهم المطالب التي وصفوها بـ”الاستعجالية”، وفق رسالة مفتوحة وجهها المسيحيون المغاربة، بمناسبة انعقاد الدورة الثانية للمؤتمر الدولي لحوار الثقافات والأديان بفاس، في كون مادة التربية الدينية تبقى اختيارية، كما أن اختيار أسماء أبنائهم يظل وفق عقيدتهم”، مشيرين إلى أن  هذه المطالب تأتي وفق ما تضمنته المواثيق الدولية لحقوق الإنسان ووفق ما جاء في توجيهات الملك محمد السادس.

وثمن مسيحيو المغرب، مقاصد رسالة الملك محمد السادس التي وجهها إلى المشاركين في الدورة الثانية للمؤتمر الدولي لحوار الثقافات والأديان بفاس.

وأكد مسيحيو المغرب، أن “التصريحات الملكية المتعلقة بالمعنى المنطقي والمعقول لمفهوم إمارة المؤمنين، والتي تعتبر أن الملك محمد السادس ملك المغرب، هو أمير لكل المؤمنين، على اختلاف مللهم ونحلهم ودياناتهم، بمتابة بوصلة لمرافعاتهم حتى تحقق مطالبهم”، مضيفين أنها “تكريس لحقهم في الاعتقاد المكفول بمضامين وأحكام الدستور المغربي والتي تتماشى مع التزامات المملكة المغربية في إعمال المواثيق الدولية لحقوق الإنسان”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *