https://al3omk.com/331793.html

المغرب وروسيا يتفقان على تسريع تنفيذ مشروع “الممر الأخضر” سيفتح أمام الدولتين إمكانيات لتيسير تجارة المنتجات الفلاحية

اتفق كل من المغرب وروسيا، على دعم وضمان تسريع تنفيذ مشروع “الممر الأخضر”، الذي قدمه الملك محمد السادس والرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال الزيارة الأخيرة لعاهل المملكة إلى روسيا في مارس 2016.

الاتفاق، جاء خلال مشاركة وزير الفلاحية عزيز أخنوش في النسخة الثانية للمعرض الدولي للصناعة والمنتجات وتكنولوجيات الصيد “المأكولات البحرية في روسيا”، عقد من خلاله الوزير محادثات ثنائية مع نظيره الروسي دميتري باتروشيف، وإيليا فاسيليفيتش شستاكوف، نائب وزير الفلاحة ورئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للصيد البحري، رحب من خلالها المسؤولون بالتقدم الجيد لاتفاقية الصيد البحري.

المحادثات ناقش خلالها الطرفان، عددا من القضايا المتعلقة بقطاع الصيد البحري والفلاحة، من بينها اتفاق “الممر الأحضر،  الذي يفتح أمام الدولتين إمكانيات كبيرة فيما يتعلق بتيسير تجارة المنتجات الفلاحية وصيد الأسماك، خاصة تلك الطازجة، لا سيما من خلال تعاون جمركي أوثق”.

كما أكد الجانبان على رغبتهما في تعزيز التجارة بين البلدين والتعاون الصحي لجعلهما أكثر مرونة، وكذا بالتقدم الجيد لاتفاقية الصيد البحري بين المغرب وروسيا.

وكان الملك محمد السادس، قد قام بزيارة رسمية للعاصمة الروسية موسكو، في مارس من سنة 2016، أجرى من خلالها محادثات مع رئيس فيديرالية روسيا فلاديمير بوتين.

وعرفت الزيارة، توقيع كل من الملك محمد السادس، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على عدد من اتفاقيات التعاون الثنائي في مجالات عدة.

ومن أبرز الاتفاقيات الموقعة، تلك المتعلقة بحماية وتشجيع الاستثمارات، وكذا اتفاقية الممر الأخضر التي تشكل فرصة لتسهيل تبادل المعلومات بين الجمارك المغربية والروسية، من أجل ولوج وتسهيل البضائع والسلع إلى السوقين المغربي والروسي، خاصة فيما يتعلق بالمنتوجات الفلاحية.

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك