سياسة، مجتمع

نقابة تصعد ضد أمزازي وتدعو المفتشين لمقاطعة بعض المهام

دعت نقابة مفتشي التعليم جهاز التفتيش للتصعيد ضد وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، وذلك بمقاطعة تصحيح الامتحانات المهنية، دورة شتنبر 2018، علاوة على مقاطعة التكوينات المتعلقة بالمستجدات في القرائية (مشروع القراءة من أجل النجاح)، جهويا لفائدة المفتشين، وإقليميا لفائدة هيئة التدريس.

دعا المكتب الوطني لنقابة مفتشي التعليم في بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه كافة المفتشات والمفتشين، إلى عدم تغطية المديريات غير المديرية الأصلية، وعدم تغطية مناطق التفتيش (ابتدائي – ثانوي) والمناطق التربوية (توجيه – تخطيط – م. م.م) الشاغرة داخل المديرية الأصلية.

وأعلن المصدر ذاته عن الشروع في تنفيذ الشطر الثاني من برنامجه النضالي التصعيدي، ردا على ما سماه ب”التجاهل” المستمر لوزارة التربية الوطنية، في وقت قال فيه إنها أحوج إلى فتح قنوات تواصل مع كافة المتدخلين والفاعلين لضمان الانخراط الإيجابي في المشاريع الإصلاحية.

كما أعلن المصدر نفسه عن العزم على تنظيم ندوة صحفية لبسط الاختلالات العميقة التي تعاني منها منظومة التربية والتكوين أمام الرأي العام الوطني، في ضوء تقارير اللجن الموضوعاتية ، وكذا لتفصيل دواعي تنفيذ البرنامج النضالي، داعيا فروعه الجهوية إلى عقد جموع عامة قبل متم شهر شتنبر، قصد رص الصفوف والتعبئة، ولتسطير برنامج نضالي ينسجم والخصوصية الجهوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *