https://al3omk.com/332406.html

مسيرة نسائية بدمنات للمطالبة بـ”الواد الحار” والنقل المدرسي يبعد حيهن عن مركز دمنات بحوالي 3 كيلومترات

نظمت عدد من نساء حي أيت امغار بمدينة دمنات، التابعة ترابيا لإقليم أزيلال، صباح اليوم مسيرة احتجاجية للمطالبة بتزويد الحي بقنوات الصرف الصحي، وتوفير سيارة للنقل المدرسي فضلا عن إعفاء ساكنة الحي من قانون التعمير الجديد.

وفي تصريحات متطابقة لجريدة “العمق”، أكدت المتضررات على مشروعية مطالبهن، واستغربن من إقصاء حيهن من “الواد الحار” بالرغم من كونه تابع للمجال الحضري، كما تساءلن عن السبب وراء عدم استفادة أبنائهن من النقل المدرسي على غرار عدد من المناطق خصوصا أن الحي يبعد بحوالي 3 كيلومترات من الثانويات والإعداديات.

كما عبرن عن غضبهن بسبب القانون الجديد ( 12 .66 ) المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في ميدان التعمير والبناء، وأشرن إلى أن مضامين هذا القانون لا يراعي خصوصيات هذا الحي.

من جانبه، عبر رئيس جماعة دمنات، حميد الغوات، عن تفهمه لمطالب المحتجات، مشيرا إلى أن مشروع تزويد حي أيت أمغار بقنوات الصرف الصحي يوجد قيد الدراسة وستبدأ الأشغال في القريب العاجل.

وبخصوص مشكل النقل المدرسي، أشار الرئيس إلى أنه طالب المحتجات بضرورة تأسيس جمعية تعنى بتسيير النقل المدرسي قصد الاستفادة من هذه الوسيلة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. أما بخصوص القانون المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في ميدات التعمير، فقد أكد “الغوات” في تصريح للعمق أن إعفاء الساكنة منه ليس من اختصاصه.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك