https://al3omk.com/332667.html

إعلامي إيطالي: الحكم الذاتي يعتبر “السبيل الأمثل” لتسوية نزاع الصحراء

اعتبر الصحافي بالقناة التلفزية الإيطالية (راي نيوز 24 ) روبيرتو ماستروياني ، أن الحكم الذاتي يعد “السبيل الأمثل ” للتوصل إلى تسوية نهائية للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وأضاف ماستروياني الذي يتولى مهام رئاسة التحرير بالقناة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش مهرجان صحافي المتوسط الذي اختتم فعاليته اول أمس الأحد في أوترانتو (جنوب) ، أن مخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية هو مبادرة “قابلة للتنفيذ و يمكن أن تكون أساسا لتسوية هذا النزاع “، الذي عمر لأزيد من 40 سنة.

وشدد الإعلامي الإيطالي على أنه “حان الوقت للتوصل لحل نهائي متفاوض بشأنه لقضية الصحراء المغربية”،بما يسهم في تعزيز الاستقرار و السلم في المنطقة . و سجل أن عدة تقارير، بعضها صادر حتى عن منظمة الأمم المتحدة تؤكد بأن تنظيمات إرهابية مثل “تنظيم الدولة الإسلامية” الذي انهزم في العراق وسوريا ، يعيد تنظيم نفسه في منطقة الساحل، وهو “ما يشكل خطرا حقيقيا على المنطقة وأوروبا ، لذلك أصبح من الضروري اكثر من اي وقت مضى ايجاد حل لهذا النزاع .

و حسب الخبير الاعلامي الإيطالي فإن التوصل إلى تسوية بشأن نزاع الصحراء المغربية “سينهي لامحال محنة السكان المحتجزين في مخيمات تندوف الذين يعيشون أوضاعا مزرية”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك