https://al3omk.com/332874.html

الداخلية تفتح تحقيقا في إعلانات الهجرة السرية من شواطئ الشمال هددت بمتابعة مروجي النداءات على مواقع التواصل الاجتماعي

كشف مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، أن السلطات المختصة ستفتح تحقيقا لمعرفة الجهات التي تقف وراء نشر إعلانات عن تنظيم عمليات للهجرة السرية انطلاقا من بعض الشواطئ شمال المملكة.

وأوضح المصدر لجريدة “العمق”، أن الداخلية تسعى إلى تحديد هويات مروجي هذه النداءات التي “تقوم بالتحريض على ارتكاب أفعال تقع تحت طائلة القانون”، ومتابعة كل من ثبت تورطه في الموضوع.

المصدر ذاته حذر من “الخلفيات المغرضة لهذه النداءات ومن الأهداف الملتبسة والدنيئة للجهات الواقفة وراءها، والتي تهدف أساسا إلى تغليط الرأي العام”، وفق تعبيره.

جاء ذلك بعد انتشار نداءات على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تدعو للتفاعل مع إعلانات عن تنظيم عمليات للهجرة السرية انطلاقا من شواطئ الشمال، بالموازاة مع تداول مجموعة من مقاطع الفيديو التي توثق عمليات هجرة جماعية لشباب مغاربة من شواطئ الشمال في اتجاه إسبانيا.

وأثار تزايد عمليات الهجرة الجماعية للشباب المغاربة من شواطئ الشمال في اتجاه السواحل الإسبانية، نقاشا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة في ظل توثيق المهاجرين السريين لعملية الهجرة عبر قوارب الموت بالصوت والصورة ونشر مقاطع الفيديو على شبكات التواصل.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك