https://al3omk.com/333358.html

“حرمان” تلميذة من الالتحاق بثانوية بمكناس يثير غضب أسرتها بعد موافقة مديري ثانويتين على نقلها

محمد اهرمش – مكناس

بعد رفض مدير ثانوية بدر التأهيلية التابعة للمديرية الإقليمية لمكناس، طلب التحاق التلميذة دعاء بنرحو بثانويته، احتجت أسرتها على القرار واصفة إياه بأنه “دون مبرر معقول، وحرمان من حقها الدستوري من متابعة دراستها، بشكل يضمن كرامتها بأقرب مؤسسة تعليمية القريبة من مقر سكناها”.

وأوضحت التلميذة دعاء أنها تقطن مع والدها بحي رياض الزيتون بمدينة مكناس، والثانوية التأهيلية القريبة من المنزل هي ثانوية بدر التأهيلية بنفس الحي، والمسافة الفاصلة بين المؤسسة والمنزل لا تتعدى 70 مترا، في حين أرسلتها المديرية لمتابعة دراستها بثانوية أناسي التأهيلية بحي أناسي التي تبعد حوال 3 كيلومتر من منزلها.

وأضاف في تصريح لجريدة “العمق”، أن الطريق إلى الثانوية التي تم إرسالها إليها “كلها مليئة بالمخاطر من قبيل قطاع الطرق وازدحام السيارات على الطريق، بالإضافة إلى معاناة فصل الشتاء”، وفق تعبيرها.

وفي نفس السياق، قال محمد بنرحو أب التلميذة: “أنا شخصيا رجل تعليم أشتغل بمركز بودربالة ويوميا أقطع مسافة 80 كيلومترا ذهابا وإيابا لأحضر في حجرة الدرس في الوقت المحدد، وتم إرسال ابنتي لمتابعة دراستها بثانوية بعيدة على المنزل رغم وجود ثانوية أخرى قريبة منا”.

وكشف في تصريح لـ”العمق”، أنه حوَّل طلب انتقال ابنته إلى الثانوية القريبة من المنزل بعد موافقة مديري الثانوية التأهيلية بدر القريبة من المنزل والثانوية التأهيلية أناسي على عملية تبادل مع تلميذ آخر يعاني من مشكل قربه لثانويته، وبحضور والده تم الاتفاق على عملية التبادل.

وتابع قوله: “شرعنا في تنفيذ العملية بشكل عادي وحصلت ابنتي على مغادرة ثانوية أناسي وزميلها حصل هو الآخر في نفس اليوم على مغادرة ثانوية بدر، وفي الوقت الذي تم فيه تسجيل التلميذ بثانوية أناسي تنفيذا الاتفاق المسبق بيننا مع مديري الثانويتين، رفض مدير ثانوية بدر تسجيل ابنتي بثانويته، متنصلا بذلك من وعده بدعوى الاكتظاظ”.

ووجه المتحدث نداءً إلى الجهات المسؤولة من أجل التدخل العاجل لوقف “هذا السلوك اللاتربوي واللاإداري، وتوجيه مدير ثانوية بدر بتفعيل ما تم الاتفاق عليه سابقا كما فعل نظيره بثانوية أناسي”، على حد قوله.

هذا وتعذر على جريدة “العمق” أخذ وجهة نظر مدير ثانوية بدر التأهيلية بمكناس بعد محاولة الاتصال به هاتفيا.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    حتى لو تم الاتفاق فعلا فللأسف الشديد المديرية الاقليمية أرسلت التلميذة الى مؤسسة بعيدة لكن المتهم هو المدير….

أضف تعليقك