https://al3omk.com/334362.html

الجرافات تدك “كاريان الواسطي” بالبيضاء .. وتدفع ساكنته لافتراش الأرض هدمت أكثر من 100 براكة

افترشت ساكنة حي الفطواكي والملقب سابقا بـ دوار”الواسطي” بعين السبع، الأرض صبيحة اليوم الأحد بعدما قضت الجرافات يوم أمس السبت على أكثر من 100 براكة بالحي المذكور.

وأكد أحد الساكنة في تصريح لجريدة “العمق”، أن المواطنون القاطنون بـ”الكاريان”، رفضوا نقل أمتعتهم من الدوار احتجاجا على عملية الهدم التي طالت سكناهم دون إنذار مسبق.

وأضاف المتحدث، أن عملية الهدم التي ستشمل باقي الدواوير خلال الأيام المقبلة، ستتسبب في ضياع أرزاق المواطنين، خاصة وأن ساكنة هذه الدواوير، تضمن قوت يومها من خلال الإشتغال بالأحياء الصناعية المجاورة، أو عبر اصطيادها للأسماك وبيعها بالأسواق.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/09/waRMT.jpg
وتابع المتحدث، أنه إلى حدود الآن لم تتضح الصورة، بخصوص استفادة العائلات من شقق أو بقع أرضية كما يدعي أعضاء مجلس المدينة، مشيرا إلى أن السلطات المحلية ضربت لهم موعدا يوم 10 من أكتوبر المقبل، للإلتحاق بالمقاطعات التابعة لعمالة عين السبع الحي المحمدي، من أجل تسلم ما يثبت استفادتهم من التعويضات.

وقد أكدت ساكنة الدواوير عن رفضها التام، الإنتقال إلى منطقة سيدي حجاج نواحي الدارالبيضاء، وهو العرض الذي اقترحته السلطات المحلية لإعادة إيواءهم، مشيرة إلى أن تلك المنطقة تفتقر للمدارس والمستشفيات والطرق.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك