https://al3omk.com/335389.html

البنك الشعبي يشتري حصص مجموعة فرنسية بـ4 بنوك إفريقية لتوسيع تواجده في البلدان المغاربية والإفريقية

تستعد مجموعة البنك الشعبي، لشراء حصص المجموعة الفرنسية “BPCE” في أربعة بنوك إفريقية، حيث وقع الاتفاقية، أمس الثلاثاء، بمقر البنك الفرنسي في باريس بحضور محمد بنشعبون الرئيس المدير العام للمجموعة، كل من كمال مقداد الرئيس المدير العام للبنك المغربي والمكلف بالشؤون الدولية، بالإضافة لرئيس مجلس إدارة المجموعة الفرنسية والمدير العام للبنك الفرنسي مكلف بالشؤون الدولية.

الخطوة، تدخل وفق مجموعة البنك الشعبي، في إطار استراتيجيته للتوسع في البلدان المغاربية وكذا إفريقيا، كما تأتي في إطار استراتيجية المجموعة البنكية الفرنسية الهادفة للتركيز على البلدان ذات الأولوية بالنسبة لها.

وأشارت المجموعة البنكية الفرنسية، وهو ثاني مجموعة بنكية في فرنسا، أن مشروع التفويت سيسمح لهذه البنوك الإفريقية بالاعتماد على شريك مالي وصناعي يتمتع بخبرة قوية في القطاع المصرفي ولديه الإمكانيات لمواصلة تطوير أنشطتها في القارة الإفريقية.

وسيخضع هذا المشروع لمشاورات الهيئات التمثيلية في البنك الفرنسي قبل مرورة لمرحلة موافقة السلطات التنظيمية في المغرب والدول المعنية، كما سيكون لهذه العملية أثر هام على رفع حضور البنك الشعبي بإافريقيا والذي يتواجد حاليا في 17 دولة، حيث يطمح ليكون المجموعة البنكية الأولى في القارة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك