https://al3omk.com/335509.html

الأمن يمنع حافلات البيضاء من التوجه للرباط احتجاجا على قرارات بوليف لم تتمكن أزيد من 100 حافلة من مغادرة "ولاد زيان"

منعت المصالح الأمنية بالدار البيضاء، صباح اليوم الأربعاء، حافلات نقل المسافرين بمحطة ولاد زيان من التوجه نحو مدينة الرباط، في خطوة احتجاجية على “تجاهل” كتابة الدولة في النقل لمطالبهم الداعية لرفض القرارات الصادرة عن كتابة الدولة المكلفة بالنقل والتي وصفها مهنيو النقل بـ”غير المنصفة”.

ولم تتمكن أزيد من 100 حافلة من مغادرة الدار البيضاء بسبب تدخل السلطات الأمنية، في ظل الإضراب الذي يخوضه مهنيو النقل لـ 48 ساعة، شمل مختلف المدن المغربية، احتجاجا على عدم إشراكهم في اتخاذ القرارات الخاصة بالقطاع، والتي تتكلف بها كتابة الدولة في النقل.

من جهة أخرى، قال نائب الأمين العام لنقابة اللجان العمالية المغربية عبد العالي خافي، في تصريح لجريدة “العمق”، لإن السائقين غير معنيين بالإضراب وغير منخرطين فيه، وأن الحوار لا يزال مفتوحا مع وزارة النقل حول ملفاتهم المطلبية، أملا في الوصول إلى حل يرضي الجميع.

وأضاف المتحدث، أن السائقين يطالبون بالضمان الإجتماعي، بالإضافة إلى مطالب أخرى يخولها لهم قانون الشغل ويتعلق الأمر بالسياقة الليلية، والساعات الإضافية، والتعويض عن مخاطر هذه المهنة، وفق تعبيره.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    .مع الاسف وهذه سابقة في تاريخ المغرب السياسي ،حكومة منتخبة من للشعب أبانت عن ساديتها وتسعى الى افقار كل شرائح المجتمع ،ابتدات بالموظفين مرورا بمؤسسات تعليم السياقة و

أضف تعليقك