https://al3omk.com/337100.html

العثماني: القطاعات الصناعية ونسبة المقاولين في نمو مستمر في المؤتمر الرابع للفضاء المغربي للمهنيين

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إن القطاعات الصناعية في البلاد في نمو مستمر، وعلى رأسها قطاع السيارات، وذلك على مستوى التشغيل والتصدير، والذي تحدد في 100 مليار تصدير، مردفا بالقول ” أستقبل مستثمرين عالميين كل أسبوع، والمغرب ثالث وجهة جاذبة للإستثمارات الأجنبية في إفريقيا”.

رئيس الحكومة، الذي كان يتحدث في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الوطني الرابع للفضاء المغربي للمهنيين، أكد أن الولوج إلى المقاولة الذاتية أصبح من سهلا، بحيث أن هذه الفئة تتمتع بنظام ضريبي تفضيلي عام، كما تزداد نسبة المقاولين الذاتيين وعلى رأسهم الشباب.

وتابع العثماني، قائلا” يجب أن نعتز ونفتخر ببلادنا، بالرغم من المشاكل، ويجب أن ندافع على حقوقنا بشراسة وبمنطق يحترم القانون”، مشيرا إلى أنه سيتم إدراج الحس المقاولاتي بصفوف الإبتدائي، لكي تسود المبادرة إلى العمل والإنتاج والإقتراح والإبداع”.

وأبرز المتحدث ذاته، على أنه على دراية بمجموعة من الإشكاليات التي يعاني منها المهنيون، مؤكدا على استمرار الحوار مع مختلف الجمعيات الممثلة للمهنيين للتوصل إلى حل، وأنه لا يجب أن نعجز وننهار أمام المشاكل، بل يجب أن نواجهها بشجاعة، بحسب تعبيره.

وبخصوص التغطية الصحية، قال العثماني إنه تم إصدار أربع مراسم تطبيقية للمهن الحرة المنظمة قانونيا والمستقلين غير الأجراء، مشيرا إلى مدونة التغطية الصحية صدرت عام2005، لكنها لم تتوسع وتأخر تنفيذها بسبب الصعوبات الملمة بهذه المدونة .

وأوضح رئيس الحكومة أن المهنيين يلعبون دورا مهما في القطاع الإقتصادي وفي المجتمع، مشددا على أن “أهداف تأسيس الفضاء المغربي للمهنيين في الدفاع عن مصالح المهنيين، والترافع عنها وكذلك تأطيرهم ومواكبتهم، للمساهمة في النهوض بوطنهم ومساعدة أسرهم وأبنائهم”.

وأكد العثماني على أن “الفضاء ليس منغلقا ولا يخضع للحزبية الضيقة”، وأنه مستعد لمتابعة جميع الملفات التي تهم مختلف الجهات، و تسهيل الحياة المهنية للمهنيين.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك