https://al3omk.com/338902.html

بنعتيق يعبئ الكفاءات المغربية بكندا لتطوير التعاون في قطاع الطيران (فيديو) المنتدى الأول لتعبئة الكفاءات المغربية المقيمة بكندا

انطلق مساء اليوم الجمعة بالصخيرات، المنتدى الأول لتعبئة الكفاءات المغربية المقيمة بكندا لتطوير التعاون في قطاع الطيران، الذي تنظمه الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة بشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/eqjEw.jpg
وفي هذا الإطار، قال عبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج، إن “المغاربة في مجال الطيران حاضرون بقوة لا سيما في الكبيك، التي هي معروفة بثقلها على المستوى العالمي، التي تصدر 70 في المائة من الإنتاج في مجال صناعة الطيران”.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/Cj4RJ.jpg
وأضاف بنعتيق في تصريح للصحافة، على هامش المنتدى، أن “المغاربة الذين يشتغلون بكندا، أحضروا رفقتهم 17 مقاولة من الكبيك، والذين زاروا عددا من المناطق، من بينها منشآت صناعية بالدار البيضاء، حيث تفاجؤوا بالمستوى الكبير الذي وصل إليه المغرب على مستوى الإنتاج الصناعي، وزاروا كذلك ميناء طنجة وتأكدوا أن المغرب له مؤهلات أساسية في الصناعة”.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/dH1a9.jpg
وأبرز بنعتيق، أن هذه المقاولات، اقتنعت بأن الاستثمار في المغرب ممكن، فالمغرب حقق في مجال صناعة الطيران هذه السنة 29 في المائة، كما لهم رغبة في القيام بشركات تكوين مع مجموعة من الجامعات المغربية، لتكوين المغاربة الذين لهم رغبة في الذهاب لكندا واااشتغال في صناع الطيران.

يذكر، أن الهدف العام من المنتدى، يتجلى في تعزيز تعبئة الكفاءات المغربية بكندا، كما يروم هذا النشاط أساسا إلى تحقيق عدد من الأهداف منها، إبراز وتطوير فرص الاستثمار المنتج في المغرب، لا سيما في مجال الطيران، ودعم النمو الكبير الذي تعرفه صناعة الطيران الوطنية، والتي تميزت خلال العقد الأخير بجلب شركات ذات شهرة عالمية، وتعزيز التواصل والتبادل الخبرات في هذا المجال.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/Fptyl.jpg
كما يهدف أيضا، إلى تعزيز آليات نقل التكنولوجيا الطيران لفائدة المغرب، وتقوية التقارب بين الشركات الكندية والنسيج الاقتصادي المغربي، من أجل خلق تعاون مثمر في مجال المشاريع المبتكرة وتشجيع الاستثمارات الكندية في المغرب، مع تحديد مستوى الكفاءات من مهندسي الطيران، وتنمية النشاط والابتكار في مجال الطيران، وكذا جعل مديري ومهندسي الطيران في اتصال دائم بالمجال الصناعي.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/hmPUp.jpg

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك