https://al3omk.com/339667.html

العثماني يدخل على خط قضية المكفوفين .. ويلتقي الحقاوي بعد وفاة مكفوف إثر سقوطه من أعلى بناية وزارة التضامن

علمت جريدة “العمق”، أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، دخل على خط قضية المعطلين المكفوفين، الذين دخلوا في اعتصام مفتوح من أزيد من 14 يوما.

وذكر مصدر لجريدة “العمق”، أن وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، عقدت اجتماعا مع رئيس الحكومة لإيجاد حل لأزمة المعطلين المكفوفين، في انتظار إصدار بلاغ رسمي عن اللقاء.

اقرأ أيضا: المكفوفون يصعدون أمام وزارة الحقاوي: صابر لم ينتحر بل “قتله الإهمال” (صور)

وكان أحد المكفوفين المعتصمين فوق مبنى وزارة الحقاوي، قد لقي مصرعه، مساء أمس الأحد، بعد سقوطه من على بناية الوزارة، وفق ما أظهره شريط فيديو تداوله نشطاء على نطاق واسع، ويظهر عناصر الوقاية المدنية وهي تحمل جثته، وسط صراخ باقي زملائه ومجموعة من المارة.

وفي أول رد رسمي، كشفت وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، عن فتح تحقيق في الحادث من طرف السلطات المعنية تحت إشراف النيابة العامة لمعرفة ملابسات الحادث.

اقرأ أيضا: وفاة مكفوف إثر سقوطه من أعلى بناية وزارة الحقاوي (فيديو)

وأضافت الوزارة أنه مباشرة بعد سقوطه من الجهة الخلفية للبناية تم نقله عبر سيارة الإسعاف التي كانت مرابطة جنب الوزارة طيلة مدة الاعتصام، وقد وافته المنية في طريقه إلى مستشفى ابن سينا. وجاء ذلك مباشرة بعد إعلان التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات عزم أعضائها المعتصمين فوق مبنى وزارة الحقاوي الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام إذا لم تتدخل الجهات المعنية لإيجاد حل لمطالبهم.

 

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك