https://al3omk.com/339815.html

القضاء ينتصر لساكنة حي بالبيضاء ضد “اتصالات المغرب” (فيديو) قضت بإزالة لاقط هوائي

أصدرت المحكمة التجارية حكما لصالح ساكنة حي المسيرة بالبيضاء ضد شركة “اتصالات المغرب”، حيث أمرت بإزالة لاقط هوائي للشركة بالحي المذكور تحت طائلة غرامة تهديدية تقدر بـ2500 درهم، وذلك بعدما طالبت بخبرة تمهيدية بحضور جميع الأطراف.

وتقدمت ساكنة حي المسيرة بالبيضاء، بمجموعة من الشكايات ضد إدارة شركة “اتصالات المغرب”، بسبب إقدام الأخيرة على تثبيت لاقط هوائي فوق إحدى البنايات بالحي المذكور، ما خلف لدى الساكنة أضرارا نفسية ناتجة عن الموجات الكهرمغناطيسية المنبعثة من الاقط وأضرار جسدية متمثلة في إصابة بعض أفراد الساكنة بالسرطان.

وقال نور الدين حداد، محامي الساكنة في تصريح لجريدة “العمق”، إنه بعدما امتنعت الشركة المذكورة عن التجاوب مع مطالب الساكنة، تم تحويل الملف إلى المحكمة التجارية، مرفوقا بشواهد طبية.

وأضاف المتحدث، أنه اعتمد على عناصر دقيقة جدا أمام المحكمة، متمثلة في كون برنامج الحماية من الأشعة الكهرمغناطيسية يقتضي أمرين، إذ يتوجب على الشركة المحتكرة احترام المجال البيئي وإعداد التراب الوطني، كما أن تركيب تقوية الإرسال يقتضي احترام معطيين، على مستوى العلو و عدم تثبيت محطتين بشكل متقارب.

وأشار المحامي إلى أن الخبير توصل في تقريره النهائي إلى وجود لاقطين متقاربين، يمركزان قوة الإشعاع الكهرمغناطيسية والمؤثرة سلبا على النظام العضوي لجسم الإنسان، ما دفع المحكمة إلى الإستجابة لطلب الساكنة ضد “اتصالات المغرب”.

 

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    بن مسيك كاين واحد فوق سطح ديال دار وسط حومة

أضف تعليقك