https://al3omk.com/340778.html

انطلاق الحوار الاجتماعي يجمع العثماني بوزرائه والنقابات والباطرونا العثماني: الحوار الاجتماعي خيار استراتيجي للحكومة وبلادنا

انطلقت مساء اليوم الأربعاء، جلسة جديدة للحوار الاجتماعي، جمعت رئيس الحكومة بالأمناء والكتاب العامين للمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية وممثلين عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب مساء اليوم الأربعاء، وبحضور عدد من الوزراء.

وفي هذا السياق، قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في كلمة له إن “الحوار الاجتماعي خيار استراتيجي للحكومة ولبلادنا، ونعمل جاهدين على إنجاحه”، مضيفا أنه سيكون “حوارا اجتماعيا متواصلا تنفيذا للتوجيهات الملكية الواردة في خطاب العرش الأخير”.

وأوضح العثماني على أن هذه الجلسة، تأتي لعرض التوجهات الكبرى لمشروع قانون مالية 2019، ومناقشتها، مضيفا، “نريد أن نطلع الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين على الأرضية الاقتصادية والاجتماعية وعلى الأولويات التي تحكمت في إعداد المشروع”.

وشدد رئيس الحكومة على الأهمية التي توليها الحكومة للقطاعات الاجتماعية، في مقدمتها التعليم والصحة والتشغيل والحماية الاجتماعية، والعمل على الرفع من مستوى الاقتصاد الوطني، ومنح المقاولة مكانة مهمة في النسيج الاقتصادي الوطني، بهدف الرفع من نسبة النمو وإحداث فرص الشغل.

وكان الملك محمد السادس قد أكد في خطاب العرش، أن “الحوار الاجتماعي واجب ولا بد منه، وينبغي اعتماده بشكل غير منقطع”، داعيا الحكومة إلى “أن تجتمع بالنقابات، وتتواصل معها بانتظام، بغض النظر عما يمكن أن يفرزه هذا الحوار من نتائج”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك