أخبار الساعة، خارج الحدود

البيرو..زعيمة المعارضة كيكو فوجيموري تقول إنها ضحية “اضطهاد سياسي”

قالت زعيمة المعارضة بالبيرو، كيكو فوجيموري، إنها ضحية اضطهاد سياسي و ذلك بعد اعتقالها أمس الأربعاء على خلفية اتهامات بتبييض الأموال.

و كتبت فوجيموري في تغريدة على تويتر أنها اعتقلت “بدون حجج قانونية” و “هذا ما يسمى بالاضطهاد السياسي”، داعية مؤيديها إلى “تعزيز العمل على مستوى القواعد” لرفع “صوتها”.

و تابعت أن “الاضطهاد يتنكر بزي العدالة” في بلادها و أنها تتعرض للاضطهاد منذ 18 سنة، و “لم يثبتوا أبدا أي دليل” ضدها، قائلة “من دون أدلة ضدي حرمت من حريتي”.

و من ناحية أخرى، أضافت زعيمة حزب “القوة الشعبية” أنهم “ألغوا في الأسبوع الماضي بشكل تعسفي العفو الإنساني” الذي منح في دجنبر الماضي إلى والدها، الرئيس الأسبق ألبرتو فوجيموري (1990-2000).

واعتبرت أن “أن فكر فوجيموري هو شعور ينمو في وقت الشدائد”، و أن مشروع حزبها السياسي لن يستطيع أحد إيقافه.

و أفادت السلطة القضائية أن القاضي ريتشارد كونسيبسيون كاروانشو أمر باعتقال كيكو فوجيموري على سبيل الاحتياط لمدة 10 أيام لوجود “عناصر إدانة قائمة على أسس قاطعة” بشأن جريمة تبييض الأموال وخطر الهروب و عرقلة التحقيق.

وأشارت إلى أن أمر الاعتقال يشمل أيضا الوزيرين السابقين خايمي يوشياما و أوغستو بيدويا و 17 آخرين على خلفية علاقاتهم بدعم مزعوم غير قانوني، قدمته شركة “أودبريشت” لحملة كيكو خلال انتخابات 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • حسن
    منذ 5 سنوات

    مغربي بقا فيا الحال : من فضلك سيدي الكريم الدكتور المحترم مع كامل الاحترام لشخصكم هذا ليس تحليل نفساني بل تحليل احتقاري للشعب المغربي . وما طرحته مبني على التعميمات وحتى هذا المقال الذي كتبته غير علمي غير اكاديمي وغير موضوعي. لأنه ببساطة لم يخضع لمعايير علمية مضبوطة وواضحة. ما طرحته سيدي الدكتور المحترم عبارة عن انطباعات وليس أمور علمية . ليس هناك إحالات مرجعية علمية. الخبير لايصدر الأحكما جزافا وانت قسوت على الشعب المغربي والمغاربة . مقالكم سيدي إسقاط خاطىء أنا لا أنفي أننا المغاربة ليس لدينا أمراض نفسية العالم كله فيه أمراض نفسانية ويعاني منها. سيدي الكريم علم النفس أو علم التحليل النفسي لوحده لوحده غير كافي لتحليل الوضع النفسي للمغاربة . مع كامل الاحترام مجددا سيدي الدكتور الكريم لشخصكم الكريم هناك تناقض واضح بين مقدمة المقال وبينما طرح، وهو انكم قلتم صعب إجراء تحليل نفسي لشخص لما يعرض لتجربة أو فحص سريري ،وفي نفس بدأت تفصل وتشرح وتملح (فعل التمليح أي ملح يملح أي وضع الملح أو فرش أو رش الملح) بان المغاربة كذا وكذا. كان عليكم سيدي الكريم ان تكتبوا مقالا بحثيا متكاملا في كتاب أو في مجلة علمية متخصصة ثم ينشر لأن المنهجية العلمية صعب ان تلتقي مع منهجية الصحافة والاعلامية التي تتطلب المنهجية التقريرية أكثر ولديها قوالب معينة لتفريغ المادة أو المحتوى او المضمون. شكرا جزيلا لكم .