https://al3omk.com/341218.html

البيرو..زعيمة المعارضة كيكو فوجيموري تقول إنها ضحية “اضطهاد سياسي”

قالت زعيمة المعارضة بالبيرو، كيكو فوجيموري، إنها ضحية اضطهاد سياسي و ذلك بعد اعتقالها أمس الأربعاء على خلفية اتهامات بتبييض الأموال.

و كتبت فوجيموري في تغريدة على تويتر أنها اعتقلت “بدون حجج قانونية” و “هذا ما يسمى بالاضطهاد السياسي”، داعية مؤيديها إلى “تعزيز العمل على مستوى القواعد” لرفع “صوتها”.

و تابعت أن “الاضطهاد يتنكر بزي العدالة” في بلادها و أنها تتعرض للاضطهاد منذ 18 سنة، و “لم يثبتوا أبدا أي دليل” ضدها، قائلة “من دون أدلة ضدي حرمت من حريتي”.

و من ناحية أخرى، أضافت زعيمة حزب “القوة الشعبية” أنهم “ألغوا في الأسبوع الماضي بشكل تعسفي العفو الإنساني” الذي منح في دجنبر الماضي إلى والدها، الرئيس الأسبق ألبرتو فوجيموري (1990-2000).

واعتبرت أن “أن فكر فوجيموري هو شعور ينمو في وقت الشدائد”، و أن مشروع حزبها السياسي لن يستطيع أحد إيقافه.

و أفادت السلطة القضائية أن القاضي ريتشارد كونسيبسيون كاروانشو أمر باعتقال كيكو فوجيموري على سبيل الاحتياط لمدة 10 أيام لوجود “عناصر إدانة قائمة على أسس قاطعة” بشأن جريمة تبييض الأموال وخطر الهروب و عرقلة التحقيق.

وأشارت إلى أن أمر الاعتقال يشمل أيضا الوزيرين السابقين خايمي يوشياما و أوغستو بيدويا و 17 آخرين على خلفية علاقاتهم بدعم مزعوم غير قانوني، قدمته شركة “أودبريشت” لحملة كيكو خلال انتخابات 2011.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك