https://al3omk.com/341482.html

الملك يشكل لجنة لجمع تصورات النموذج التنموي خلال 3 أشهر مهمتها تجميع المساهمات

كشف الملك محمد السادس، أنه كلف لجنة خاصة، مهمتها تجميع المساهمات بخصوص النموذج التنموي الجديد، وترتيبها وهيكلتها وبلورة خلاصاتها، وذلك في إطار منظور استراتيجي شامل ومندمج، على أن يرفع إليه مشروع النموذج التنموي الجديد، مع تحديد الأهداف المرسومة له، وروافد التغيير المقترحة، وكذا سبل تنزيله.

وحدد الملك مهلة 3 أشهر لجمع مساهمات النموذج التنموي الجديد، معتبرا أنه “إذا كان من الطبيعي أن يأخذ هذا الموضوع المصيري، بالنسبة لمستقبل المغرب، وقتا كافيا من التفكير والحوار، فإن هذا الورش الوازن قد بلغ مرحلة متقدمة من النضج تقتضي الإسراع بتقديم المساهمات، وذلك في غضون الثلاثة أشهر المقبلة”.

وأوضح خلال ترأسه افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية العاشرة للبرلمان، مساء اليوم الجمعة، أنه دعا في السنة الماضية، إلى إعادة النظر في النموذج التنموي الوطني، وبلورة منظور جديد، يستجيب لحاجيات المواطنين، وقادر على الحد من الفوارق والتفاوتات، وعلى تحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية ومواكبة التطورات الوطنية والعالمية.

وتبعا لذلك، يضيف الملك، “بادرت مشكورة بعض المؤسسات والهيآت المعنية وعدد من الفعاليات والكفاءات الوطنية، بإعداد بعض المساهمات والدراسات”، حسب قوله.

وأضاف أنه سعى من خلال المبادرات والإصلاحات التي أطلقها هذه السنة، لوضع بعض اللبنات ورسم بعض التوجهات واعتماد نفس جديد، لا سيما بالتركيز على القضايا المستعجلة التي لا تقبل الانتظار، والتي تعد موضوع إجماع وطني، كالتربية والتكوين والتشغيل وقضايا الشباب ومسألة الدعم والحماية الاجتماعية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك