https://al3omk.com/341729.html

بعد انسحاب قيوح.. بنشماش مرشح وحيد لرئاسة مجلس المستشارين الأغلبية تركت الحرية لمستشاريها في التصويت

بات الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بن شماش، المرشح الأوحد لشغل منصب رئيس مجلس المستشارين خلال الانتخابات التي ستجرى يوم الإثنين المقبل برسم السنتين التشريعيتين الثالثة والرابعة من الولاية العاشرة.

ويأتي ذلك، بعدما قرر حزب الإستقلال بشكل رسمي عدم تقديم مرشح للتنافس حول شغل هذا المنصب، وذلك بعدما كان محتملا أن يترشح القيادي عبد قيوح، الذي سبق وأن انهزم خلال الانتخابات السابقة أمام بن شماش بفارق صوت وحيد.

وبحسب مصدر استقلالي، فإن الحزب قرر عدم تقديم أي مرشح بالنظر لوجود مؤشرات تدخل على أن تنافسه على هذا المنصب سيكون صوريا فقط، بالنظر لحجم الدعم الذي يتلقاه بن شماش من أطراف حزبية ونقابية عدة بمجلس المستشارين.

وكانت الأغلبية الحكومية قد خلصت في اجتماع لها يوم الخميس الماضي إلى الاتفاق على عدم تقديم مرشح لرئاسة مجلس المستشارين، تاركة في مقابل ذلك الحرية للأحزاب في التصويت على المرشح الذي ترغب في دعمه لرئاسة مجلس المستشارين.

وينتظر حسب مصادر متطابقة أن يصوت كل من أحزاب الأحرار والحركة الشعبية والاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي على مرشح حزب الأصالة والمعاصرة، وهو من شأنه أن يسمح للأخير بالظفر بولاية ثانية على رأس المجلس.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك