https://al3omk.com/342448.html

برلمانيون يطالبون بتخصيص 2800 منصب شغل للمعاقين خلال 2019 في جلسة حول ظروف وفاة المكفوف صابر الحلوي

طالبت فرق برلمانية بتخصيص 2800 منصب شغل للمعاقين، من أصل 40 ألف منصب شغل التي سيتضمنها قانون المالية لسنة 2019، مشددة على ضرورة تفعيل حصيص 7 في المائة من عدد المناصب الوظيفية المبرمجة في إطار قانون مالية السنة لفائدة ذوي الإعاقة.

الفرق البرلمانية، خلال مداخلاتها في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، حول “ظروف وفاة المكفوف صابر الحلوي”، اليوم الاثنين 15 أكتوبر 2018، أكدت على ضرورة تفعيل المباراة الخاصة بالمعاقين، وذلك بتضمينها في قانون المالية لسنة 2019.

وأكدت فرق برلمانية أنها ستقوم بتعديلات لتمكن الأشخاص في وضعية إعاقة من الاستفادة من حصيص 7 في المائة إذا لم تقم الحكومة بالمبادرة إلى ذلك، مشيرة إلى أن مجموعة من المؤسسات الحكومية تمارس عنفا “رمزيا” بحرمان هذه الفئة من حقها.

وأضافت فرق برلمانية أن الدولة يجب أن تقوم بدورها في تشغيل هذه الفئة، باعتبار أن القطاع الخاص يقصي غالية الأشخاص في وضعية الإعاقة من الإندماج في الشغل، بمبرر الكفاءة والمردودية التي يرد إيصالها إلى 200 في المائة.

وتعهدت وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بسيمة الحقاوي بتنظيم أول مباراة خاصة بالمعاقين نهاية هذه السنة، كاشفة عن اتجاه حكومة العثماني نحو منح الدعم الاجتماعي المباشر للمعاقين بما فيه الدعم المالي.

ووصفت المسؤولة الحكومة حدث سقوط المكفوف صابر الحلوي من فوق وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بـ”الحادث العرضي”، موضحة أن النيابة العامة قد فتحت تحقيقا في الواقعة وتحتفظ بالحق الحصري في إعلان نتائجه.

وعرفت الجلسة إمطار الوزيرة الحقاوي بأسئلة حول ملابسات وفاة “المكفوف الحلوي” من طرف الفريق الاشتراكي، فرق التجمع الدستوري، فريق العدالة والتنمية، فريق الأصالة والمعاصرة، الفريق الحركي، المجموعة النيابية لحزب التقدم والاشتراكية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك