https://al3omk.com/342485.html

عبد المومني ليتيم: “بلغ إلى علمي” تسيء لكم.. ونحن ننفذ أوامر الملك ردا على المراسلة التي وجهها له وزير الشغل

رد رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارة العمومية، عبد المولي عبد المومني، على المراسلة التي وجهها له وزير الشغل والادماج المهني محمد يتيم، والتي كان موضوعها موضوعها “خرق العديد من المقتضيات القانونية المتعلقة بالتعاون المتبادل والصفقات والمعطيات ذات الطابع الشخصي”.

وقال عبد المومني في ندوة صحافية نظمتها التعاضدية العامة، اليوم الاثنين بمقرها بالرباط، إنه توصل من الوزير محمد يتيم بمراسلة من ثلاثة صفحات كلها تبتدئ بعبارة “بلغ إلى علمي”، واصفا ذلك بأنه يسيء للمؤسسة الحكومية التي يشرف عليها، مضيفا بقوله: “نحن لا نقول بلغ إلى علمي بل توصلت بالوثائق التالية ونعرضها عليك وأعطيني جوابك عليها”، على حد تعبيره.

وأضاف المتحدث ذاته، أن التعاضدية العامة منذ عام ونصف وهي تشتغل على مشروع الخدمات الجديدة والمجانية الموجهة إلى منخرطيها وذوي حقوقهم، وأن القرارت التي يتم اتخاذها في الجموع العامة تكون بالإجماع وفي جو من النقاش والشفافية والوضوح، مضيفا أنه كرئيس مجلس إدارة لا يتخذ القرارات بمفرده، مخاطبا يتيم: “فليعطينا شيئا من هذه الحكامة”.

وأردف عبد المومني أن “هذا اليوم بالنسبة لي يوم فرح وتاريخي في المجال التعاضدي لأننا ننفذ تعليمات وتوجيهات الملك في المجال الصحي والعمل الاجتماعي وغرضنا إسعاد المنخرطين”، مضيفا أن برنامج “الشامل” الذي تم إطلاقه يحترم الدستور وظهير 1963 والقوانين الأساسية والداخلية للتعاضدية العامة، لافتا إلى أن مراسلة يتيم لم تشر إلى “أنني خرقت هذا البند، وأن القانون يقول هذا الشيء وأنت قمت بهذا الشيء”.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن وزير الشغل محمد يتيم سبق أن وجه له مراسلة باسمه “عبد المولى عبد المومني” دون الإشارة إلى صفته كرئيس للمجلس الإداري للتعاضدية العامة، مضيفا أنه وجه له أيضا عدة مراسلات من اجل عقد لقاء معه غير أنه لم يجب على أي منها.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك