https://al3omk.com/343597.html

العثماني عن فاجعة بوقنادل: سيتم فتح تحقيق لاستخلاص الدروس قال إن التحقيق جاري من أجل تحديد المسؤوليات

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إنه تم فتح تحقيق في حادثة انزياح قطار عن سكته على مستوى منطقة بوقنادل يوم الثلاثاء الماضي، وهو ما خلف وفق حصيلة رسمية وفاة 7 أشخاص وجرح 125 آخرين، مبرزا أن القضاء يباشر هذا التحقيق لمعرفة الأسباب الحقيقية للحادث.

وأوضح العثماني، بحسب ما أورده الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي في ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن التحقيق جاري من أجل تحديد المسؤوليات واستخلاص الدروس، واصفا الحادث بـ”المفجع لأنه تسبب في عدد من الضحايا ومن الجرحى”.

وأكد العثماني أنه كان على اتصال مباشر بوزيري الداخلية والنقل والتجهيز اللذان انتقلا إلى مكان الحادث بتكليف من الملك محمد السادس، مشيدا بالأطر الطبية وأطر الوقاية المدنية، التي ساهمت في تقديم العلاجات الضرورية للجرحى.

كما عبر رئيس الحكومة عن شكره للمواطنين الذين أبانوا عن تعبئة وطنية وبادروا بالتبرع بالدم لفائدة جرحى الحادث، مما يعكس، يضيف رئيس الحكومة، “المعدن الأصيل للشعب المغربي الذي يتضامن في وقت المحنة”.

تعليقات الزوّار (2)
  1. يقول غير معروف:

    وقدم الا ستقالة

  2. يقول imedi:

    on aimerais bien qu’ils déterminent pour une fois le ou les responsables pour les sanctionner (RABT ALMASSOULIYA BI LMOUHASSABA) et pas juste tirer des leçons

أضف تعليقك