https://al3omk.com/345293.html

مؤسستان دوليتان تعلنان دعم الفلاحة المغربية في استراتيجيتها الجديدة في ندوة صحفية بمراكش

أعلن كل من رئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير “سوما تشاكرابارتي”، ونائب المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة “دانييل غوستافسون”، عن استعدادهم لدعم القطاع الفلاحي بالمغرب في حقبته الجديدة من التنمية.

جاء ذلك في ندوة صحفية على هامش المنتدى الذي نظمه البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير ومنظمة الأغذية والزراعة في مراكش، تحت شعار “من أجل استثمار خاص ومسؤول في القطاع الفلاحي”، والذي عرف حضور وزير الفلاحة عزيز أخنوش.

وأكد المسؤولان، بحسب بلاغ توصلت به جريدة “العمق”، أنه بمجرد الانتهاء من بلورة التصور الاستراتيجي الجديد لمسار الفلاحة المغربية، فإن المنظمتان، كلا من موقعه، على استعدادهما لمصاحبة المغرب في هذا الإطار.

وقال رئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، إن “ما يثير الاهتمام في الإستراتيجية الفلاحية بالمغرب هي أنها موجهة نحو الاستدامة والتأثير المباشر على الأرض الواقع”، مشددا على الدور الذي يقوم به البنك، حيث أنه ملتزم بدعم دور الفلاحة في خلق فرص للشغل خصوصا بين النساء والشباب في الأرياف.

ومن جانبه، شدد نائب المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة “الفاو” على أهمية تبادل الخبرات في مجال التنمية الفلاحية، مؤكدا على استعداد المنظمة للمساعدة في عرض تجربة المغرب في التنمية الفلاحية بالبلدان الأخرى.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك