https://al3omk.com/345712.html

مراقبو المحطات الهيدرولوجية والسدود والماء يخوضون إضرابا وطنيا

أعلن مراقبو المحطات الهيدرولوجية والسدود والماء بالمغرب عن برنامج نضالي تصعيدي يبدأ غدا الخميس بوقفة احتجاجية أمام وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء مع إضراب عن العمل يومي الإثنين والثلاثاء من كل أسبوع.

وتأتي هذه الخطوة بحسب بيان للنقابة الوطنية لمستخدمي ومراقبي المحطات الهيدرولوجية والسدود والماء المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل للتعبير عن السخط و التذمر مما وصلت إليه الأوضاع الإجتماعية للمستخدمين وما تعيشه عائلاتهم من مآسي اجتماعية بسبب حرمانهم عمدا من أجور أيام عملهم الفعلية التي لم تصرف لهم منذ فاتح يناير 2018 بالنسبة للبعض و منذ فاتح يونيو 2018 بالنسبة للإغلبية، وفق البيان.

ونددت النقابة باللامبالاة التي تواجه بها الوزارة الوصية المطالب العادلة للمستخدمين وعلى رأسها تسوية أوضاعهم الإدارية والقانونية وتمتيعهم بحقوقهم الإساسية بما فيها الحماية الإجتماعية والتغطية الصحية والحق في المعاش.

واستنكر البيان ذاته ما أسماه ب”التنكر” للدور الأساس للمستخدمين ولعملهم المهني داخل أماكن العمل والتعامل معهم كعمال موسميين وليس كمراقبين يقومون منذ سنين بعمل تقني وإداري قار ومهم ورئيسي في تدبير الثروة المائية، وفق ما أورده البيان الذي تتوفر العمق على نسخة منه.

البيان ذاته أشار إلى التماطل والتسويف في مواصلة حوار جاد ومسؤول مع المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي ومراقبي المحطات الهيدرولوجية والسدود والماء حول الملف المطلبي وبحث سبل تسوية الأوضاع الإدارية والقانونية لهذه الفئة من المستخدمين.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك