https://al3omk.com/345795.html

أكاديمية بني ملال تعقد اتفاقية شراكة للنهوض بالتعليم الأولي تطمح لفتح 271 قسما جديدا

انعقد، أمس الأربعاء، بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال، اجتماع عمل ترأس أشغاله مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة، مصطفى السليفاني، خصص لتوقيع اتفاقية شراكة مع المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي.

يأتي هذا اللقاء الذي حضره المدير العام للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي والسادة المديرين الإقليميين للوزارة، وأطر من المؤسسة وأعضاء اللجنة الجهوية لتتبع تنفيذ برنامج تطوير التعليم الأولي في إطار تفعيل مضامين الرؤية الاستراتيجية 2015-2030، خاصة الرافعة الثانية المتعلقة بالتعليم الأولي، ولتنفيذ برنامج تطوير وتعميم التعليم الأولي بالجهة.

وخلال اللقاء، ذكر السليفاني بأهمية هذا الاجتماع في تطوير التعليم الأولي بالجهة، مستعرضا أبرز المنجزات التي تم تحقيقها في مجال التعليم الأولي، ومحطات تطويره، والمجهودات المبذولة جهويا وإقليميا من أجل تحقيق هدف فتح 271 قسما جديدا للتعليم بالجهة خلال الموسم الدراسي الحالي، وخطة الأكاديمية لتطوير التعليم الأولي وخلال الفترة 2021-2019.

من جانبه، أعرب مدير المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي استعداد المؤسسة لوضع خبرتها وتجربتها رهن إشارة الأكاديمية لتطوير التعليم الأولي بالجهة، خاصة في الجانب المتعلق بالتكوين. كما استعرض تجربة وإنجازات المؤسسة وأهدافها في السياق الحالي، والذي يتميز بإعطاء دفعة قوية للنهوض بهذا المجال، تماشيا مع التوجيهات الملكية ذات الصلة بمجال التربية والتكوين.

وتوج اللقاء بتوقيع اتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال خنيفرة والمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي للنهوض بالتعليم الأولي بالجهة، خاصة فيما يتعلق بتأطير المربين والمربيات وإحداث وحدات إقليمية نموذجية للتعليم الأولي.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك