خارج الحدود

السعودية تتبنى رواية أردوغان وتؤكد مقتل خاشقجي “بنية مسبقة”

في تطور ملفت لقضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي بقنصلية السعودي في اسطنبول، مطلع أكتوبر الجاري، أكد النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب، أن المشتبه بهم في القضية أقدموا على فعلتهم “بنية مسبقة”.

وأضاف المعجب، بحسب ما أوردته وسائل إعلام رسمية، أن النيابة العامة تواصل تحقيقاتها مع المتهمين في ضوء ما ورد من معلومات من فريق العمل المشترك بين الجانب السعودي والتركي.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أروغان، قد قال إن بلاده تتوفر على أدلة قوية على أن جريمة قتل خاشقجي كانت عملية مدبرة، وإن “إلقاء اللوم على بعض رجال الأمن والمخابرات لن يكون مطمئنا لنا وللمجتمع الدولي”.

وشدد على أن تركيا لن تدع المسؤولين عن قتل خاشقجي يفلتون من العدالة بدءً ممن أمروا بقتله وانتهاء بمن نفذوا، مناشدا ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز السماح بمحاكمة العناصر 18 المتهمين بقتل خاشقجي في تركيا بالنظر إلى أن عملية القتل جرت على الأراضي التركية.

وسبق لأردوغان أن تحدث أول أمس الثلاثاء في البرلمان التركي عن تفاصيل مقتل الصحفي السعودي خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، وطالب السعودية بالكشف عن المتورطين “من أسفل السلم إلى أعلاه”، وبمحاكمة فريق القتلة على الأراضي التركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *