https://al3omk.com/346590.html

الأمن يعتقل ناشطا قام بتصوير شركة “إسرائيلية” بملتقى أرفود للتمور ينشط في منظمة BDS العالمية لمناهضة التطبيع

اعتقلت مصالح الأمن بمدينة أرفود، اليوم الجمعة، الناشط في فرع منظمة BDS العالمية المناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني، يوسف الثوري، أثناء قيامه بتصوير شركة “إسىرائيلية” تعرض آليات تستعمل في السقي، بالمعرض الدولي للتمور المنظم بأرفود.

وقالت رئيسة فرع منظمة BDS بالمغرب، سعدية الولوش، في تصريح لجريدة “العمق”، إن أعضاء المنظمة يقومون كل عام بزيارة للملتقى الدولي للتمور للوقوف على مشاركة شركات صهيونية في المعرض وللتعبير عن التضامن مع القضية الفلسطينية، مشيرة إلى أنهم لاحظوا حضور شركة صهيونية تدعى “نيتافين” عن طريق مجموعة من آليات السقي بالتنقيط التي تعرضها شركة مغربية.

وأضافت الولوش، أن عضوا بالمنظمة والذي يدعى يوسف الثوري قام كباقي زوار المعرض بالتقاط صور للأروقة، وأثناء بثه لشريط فيديو بتقنية المباشر على “فيسبوك” عقد مقارنة بين الرواق التي تتواجد به منتوجات الشركة “الاسرائيلية” ورواق خال مكتوب عليه فلسطين.

وأردفت أن ما قام به عضو الـBDS لم يرق القائمين على الرواق الذي يضم منتوجات شركة “نيتافين”، حيث اتصلوا بالشرطة التي قامت بحجز هاتفه واعتقاله بتهمة “إلحاق الضرر بالشركة المغربية وتشويه صورتها”.

وأشارت سعدية الولوش إلى أن “الأمن كان يحاول باعتقاله لأحد أعضاء المنظمة، ثنينا عن القيام بالاحتجاج داخل المعرض، ونجح في ذلك، بحسبها، حيث استمر اعتقال الناشط يوسف الثوري إلى المساء، ليتم الافراج عنه”.

وشددت الولوش أن ذلك لم يثنيهم عن العودة إلى المعرض وإعادة تصوير الرواق الذي يضم الآليات “الاسرائيلية”، حسب قولها.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    لقد تم التطبيع مع دويلة الصهاينة منذ زمن طويل. والأدلة على ذلك كثيرة:ففي الاسواق منتجات صهيونية متنوعة . كما ان كثيرا من الوفود تحضر مؤتمرات ولقاءات تعقد بالمغرب….وهذا ليس بغريب. لان الصهاينة يستعملون كل الوسائل لجعل العرب يتخلون على شعب فلسطين ويعترفون بالدولة المغتصبة من هذه الوسائل الدول التي ترعاهم وتحميهم ، والمؤسسات المالية التي تمنح القروض،وهناك وساءل الاعلام بكل انواعها واشكالها التي تروج لها وتدافع عنها….

أضف تعليقك