https://al3omk.com/346740.html

انسحاب جماعي من الـ”كدش” بالفحص أنجرة بسبب اختلالات تنظيمية"

أعلن منخرطو ومنخرطات النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل باقليم الفحص أنجرة، انسحابهم من التنظيم النقابي سالف الذكر بشكل جماعي، والتحاقهم بالجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي-.

وأفاد الغاضبون في بيان لهم، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن أسباب انسحابهم ترجع إلى “غياب أبسط قواعد العمل الديمقراطي وضعف التواصل وسيادة مناخ الاستفراد بالقرارات وهيمنة الفكر الأحادي، فضلا عن تهميش المناضلين واعتبارهم كما مهملا لا يستخدم إلا لتأثيت الوقفات والاحتفالات على قلتها”.

وسجل المنسحبون في البيان ذاته “سيادة العمل الارتجالي والعشوائي في تدبير شؤون النقابة ونهج الانتقائية في الدفاع عن ملفات المنخرطين بالاقليم، بالإضافة إلى عدم تجديد هياكل المكتب الإقليمي رغم حلول الأجال القانوني وانتقال غالبية أعضائه خارج الإقليم”.

وأشار البيان إلى أن النقابة الوطنية للتعليم بالفحص أنجرة “تنتفي فيها ما عرف عن المناضلين الكنفدراليين في تنظيماتها المحلية والإقليمية والجهوية في مختلف أرجاء الوطن، من نضال والتزام بقضايا الشغيلة وتشبت بمبادئها الأربعة الجماهيرية، التقدمية، الديمقراطية، الاستقلالية”.

وتأتي خطوة الانسحاب من النقابة الوطنية للتعليم والالتحاق بنقابة الإدريسي بعد استنفاد الغاضبين لخطوات ومساعي فتح الحوار الجاد مع المسؤول الإقليمي حول ما وصفوها بـ”الاختلالات التنظيمية”، من أجل تصحيح الوضع وصون مكتسبات المنخرطين والمنخرطات من نساء ورجال التعليم بالاقليم، بحسب ما أورده البيان.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك