https://al3omk.com/346836.html

طرق غير مكتملة “تهدد” سكان تغرامت.. ودعوة لتدخل العامل (صور) مخاوف من انجراف التربة

يشتكي سكان بجماعة تغرامت بإقليم الفحص أنجرة، من وجود مخاطر تهدد منازلهم مع بدء التساقطات المطرية، وذلك بسبب عدم تكملة إنجاز مقاطع طرقية بالمنطقة، فيما طالب مستشار جماعي بتدخل عامل الإقليم لمعالجة المشكل.

وأوضح عضو المجلس الجماعي لتغرامت محمد البياري لجريدة “العمق”، أن بناء طرق دوار تغرامت يعرف “اختلالات”، منبها إلى أن “خطورة انجرافات التربة التي باتت تهدد المنازل وتغير مجاري مياه الأمطار، ما يشكل تهديدا كبيرا على السكان”.

وأضاف أن الخرجات الميدانية التي قام بها سجلت وجود انجراف للتربة نتيجة توقف إكمال إنجاز المقاطع الطرقية، مستنكرا ما اعتبره “سوء جودة إنجاز الطريق الرابطة بين مركز جماعة تغرامت ودوار تغرامت، عبر المقطع المسمى البديع”.

ويرى المتحدث أن أشغال إنجاز المقطع الطرقي المذكور “شابته مجموعة من الاختلالات”، مردفا بالقول: “التزام الصمت أمام مثل هذه الخروقات التي تقع في مشاريع تم تمويلها من المال العام، سيجعل المشاريع مستقبلا كلها تنجز بطرق عشوائية”.

وأشار البياري إلى أن إنجاز الأشغال بطريق “البديع” وطريق “كديوتمان” على مسافة تقارب 180 مترا من ميزانية صندوق الجماعة السلالية تغرامت، هو عملية بسيطة لا تتطلب كل هذا الوقت، حسب قوله.

المستشار الجماعي طالب بالتدخل العاجل لعامل إقليم الفحص أنجرة، داعيا في مراسلته إلى العامل، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، بإيفاد لجنة للتحقيق في “مثل هذه الاختلالات غير المقبولة جملة وتفصيلا”، وفق تعبيره.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك