https://al3omk.com/346910.html

أسعار المحروقات تدفع أرباب النقل المزدوج و”الخطافة” للإضراب بدمنات بسبب مصاريف إضافية على المشتغلين

 دخل أرباب وسائقو سيارات النقل المزدوج و سيارات القطاع غير المهيكل العاملين بدمنات وضواحيها، اليوم السبت، في إضراب عن العمل بسبب ما وصفوه بالارتفاع الصاروخي الذي عرفته أسعار المحروقات.

وأشار بعض المحتجين إلى أن الاتفاق الذي توصل إليه المكتب الوطني للشاحنات، المنضوي تحت لواء اتحاد النقابات المهنية بالمغرب مع وزارة النقل، والذي على إثره تم تعليق الإضراب الذي يخوضه أرباب الشاحنات في مختلف ربوع التراب الوطني، منذ الأسبوع الماضي، لا يعنيهم في شيء.

وقال المحتجون في تصريحات لجريدة “العمق”، إن الدولة “عوض أن تشجع هذا النوع من وسائل النقل التي استطاعت أن تفك العزلة عن آلاف المواطنين القاطنين بمناطق وعرة بضواحي دمنات، تفاجئهم في كل مرة بزيادات جديدة في أسعار المحروقات، وهو ما يشكل مصاريف إضافية على المشتغلين في هذا القطاع، خصوصا أن الأثمنة التي يفرضونها على المواطنين مقابل خدماتهم لم تتغير منذ مدة طويلة”.

يذكر أن الشاحنات بجهة بني ملال خنيفرة لم تلتزم بدورها بقرار المكتب الوطني للشاحنات، حيث أعلنت التنسيقية الجهية لأرباب وسائقي شاحنات نقل البضائع لحساب الغير بجهة بني ملال خنيفرة تمديد اضرابها إلى غاية يوم الإثنين المقبل، بسبب عدم الاستجابة لمطالبهم المتعلقة بحمولة الشاحنات والزيادة الكبيرة في أثمان المحروقات.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك