https://al3omk.com/348104.html

لقاء بين اعمارة وممثلي النقابات ينهي إضراب مهنيي نقل البضائع الإضراب استنفر وزارة النقل

أعلن وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة اليوم الاربعاء بالرباط، عن قرار مهنيي النقل الطرقي للبضائع تعليق الاضراب الذي يخوضونه منذ 10 أيام للمطالبة بمراجعة الحمولة المسموح بها وتخفيض سعر الغازوال، وذلك عقب لقاء جمعه بممثلي نقابات ومهنيي النقل الطرقي للبضائع.

وذكر بلاغ للوزارة، توصلت “العمق” بنسخة منه، أن الوزير، التزم “بمراجعة الحمولة وفق مخرجات لجنة تمثل فيها كل الهيئات الحاضرة في هذا الاجتماع ويرأسها الكاتب العام لقطاع التجهيز والنقل واللوجيستيك”، مشيرة إلى أنه “في انتظار هذه المخرجات التي يجب أن تتم في أقرب الآجال، سيتم التعامل بكل المرونة مع الحمولة الزائدة في حد أقصاه 30 في المائة”.

وأضاف البلاغ، أنه “فيما يتعلق بالدعم المهني لمادة الكازوال ستنكب لجنة يرأسها أحد الفاعلين المهنيين بشراكة مع وزارة التجهيز والنقل لتقديم مقترح عملي ستباشر الوزارة إثره مناقشته مع الوزارات الأخرى المعنية”، موضحة أنه “بالنسبة لبطاقة السائق المهني، يعفى السائقون المزاولون حاليا من دفع تكاليف التكوين”.

وكان الإضراب الوطني الذي خاضه مهنيو نقل البضائع، احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات، قد استنفر وزارة التجيهز والنقل واللوجيستيك والماء، حيث أعلنت عن عقد اجتماع اليوم.

وأكدت وزارة اعمارة في بلاغ لها، أن هذا الاجتماع سيخصص لمناقشة مطالب مهنيي قطاع النقل الطرقي للبضائع وبحث الحلول الكفيلة بتجاوز الإشكالات التي يشهدها القطاع. مضيفة أنه يندرج في إطار الحوار المستمر مع مهنيي قطاع النقل الطرقي للبضائع.

يذكر، أن أرباب  كانوا قد دخلوا في إضراب عن العمل بسبب ما وصفوه بالارتفاع الصاروخي الذي عرفته أسعار المحروقات.

 

 

 

 

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    مهما أنه يتعطل لأصحاب النقل الامتياز.لتلبية مطالبهم.ليزيدوا في اثمنة النقل بكل أنواعه والنهب الأسعار من جديد بالمواطن المستهلك يدفع الثمن

أضف تعليقك