https://al3omk.com/348411.html

رسميا: الحكومة تعلن عن مواقيت الدخول إلى المدارس والإدارات بعد الإبقاء على الساعة الإضافية

أعلنت حكومة سعد الدين العثماني عن مواقيت الدخول المدرسي بالوسطين الحضري والقروي، بعد قرارها الإبقاء على الساعة الإضافية طيلة السنة.

وتقدم اليوم الخميس، وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي بعرض حول المستجدات التي تنظم التوقيت المدرسي بعد قرار الإبقاء على التوقيت الصيفي، خلال انعقاد المجلس الحكومي، بحسب ما أكده الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي.

وقال الخلفي في الندوة الصحفية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، اليوم بالرباط، إن الوزير أمزازي قدم المحددات الخاصة بالتوقيت المدرسي الجديد، وأهمها أن تقع ملائمة التوقيت المدرسي في الفترة الشتوية مع خصوصيات اعتماد توقيت صيفي دائم مع الأخذ بعين الاعتبار الفرق بين الوسط الحضري والوسط القروي.

وأشار الخلفي إلى أن وزير التربية الوطنية قرر الإبقاء على صلاحيات مجالس التدبير في الوسط القروي في اختيار الصيغة الأنسب في تدبير الزمن المدرسي، تبعا للخصوصيات المجالية، وأيضا تكييف التوقيت الخاص بيوم الجمعة تبعا للخصوصيات الجهوية.

وهكذا، فقد تقرر أن يكون التوقيت المدرسيفي الوسط الحضري من التاسعة صباحا إلى الواحدة زوالا، ثم من الثالثة بعد الزوال إلى الخامسة مساء، أما يوم الأربعاء فستكون الدراسة ابتداء من التاسعة صباحا إلى الواحدة بعد الزوال.

وتابع أمزازي خلال عرضه، بحسب ما نقله الناطق الرسمي باسم الحكومة، إلى أنه سيتم اعتماد التوقيت المستمر مع نصف ساعة على الأقل بين الفترة الصباحية والفترة المسائية، من التاسعة إلى الثالثة زوالا.

وأشار الخلفي، إلى أنه تمت إضافة مادة تنص على أنه يمكن لرؤساء الإدارات منح تسهيلات للموظفين الآباء، حسب الحالات الخاصة، تفاديا لأي مشكل قد يكون له علاقة بالتوقيت المدرسي للأبناء.

تعليقات الزوّار (3)
  1. يقول ahmad:

    مزيان.الذي يهمنا هو مايتكرفسو الدراري الصغار والمراهقين والاباء والامهات.ومن بعد يزيدوا حتى 10 ساعات

  2. يقول محمد:

    توقيت جيد المرجو الابتعاد عن النقد من اجل النقد

  3. يقول غير معروف:

    اش هاد العشواءية في التوقيت..زيد ساعة ..عاود كول راه حقه الموظفين لي بغا..ينشي لدارو عزدو غرض مهم(يكدب كيفما شاء )يمشي..ايوا باز الله يزعل لي ميحشم..التلاعب بمصالح الفقراء هدا…حشومة علؤكم غدا يوم لحسا ينتقم منكم ربي..وكلنا عليكم الله..

أضف تعليقك