سياسة

دحمان: الحكومة خارج سياق مشاكلها .. ويجب الضغط لتصحيح عرضها

هاجم الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل، عبد الإله دحمان، حكومة سعد الدين العثماني واصفا إياها بأنها “حكومة خارج سياق مشاكلها”، وذلك على خلفية ما أسماه بـ”جمود الحكومة في عرضها”، خلال جلسات الحوار الاجتماعي مع النقابات المركزية.

وأوضح دحمان عبر تدوينة له على حسابه بموقع “فيسبوك”، أنه “لا يمكن لنا كنقابة أن نبرر للحكومة تسويفها، جمود الحكومة في عرضها دليل على فقدانها لرؤية اجتماعية حقيقية ولاستيعابها للتحديات التي أشير لها في الخطب الملكية”.

وشدد المتحدث ذاته، أن واجب الاتحاد الوطني للشغل الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية هو “أن نضغط من أجل تصحيح عرضها بالانسحاب بالحوار والاحتجاج بكل آلية يوفرها لنا النضال النقابي”.

ووصف دحمان حكومة سعد الدين العثماني بأنها “حكومة خارج سياق مشاكلها….النضال هو الحل والحوار أمسى مدخل لربح الوقت”.

وعلاقة بالموضوع، أوضح عبد الإله الحلوطي الأمين العام لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في تصريح لجريدة “العمق”، أن الحوار الاجتماعي مع رئاسة الحكومة مستمر، مسجلا أن الحكومة مستعدة للحوار بشكل جدي مع النقابات وليست ثابتة على موقفها من الزيادة في الأجور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    لا يوجد شئ اسمه نقابة ما دامت على صلة بالحزب فالنقابات في العالم لا علاقة لها بالاحزاب هي تمثل العامل فقط وتبحث عن مصلحة العامل فقط فى الاطار الوطني اما ان تعمل ما تسمي نفسها نقابة وتنفد اجندة حزب ضد حزب اخر فهذا سسمى الضحك على العباد (ايها ما يسمون انفسهم نقابيون)

  • الأزرق عبدالإله
    منذ 5 سنوات

    كفى من استحمار واستبلاد الشعب فكيف سيطول هذا الحوار لما لا نهاية وإلى متى نبقى ننتطر أنتم لا ينقصكم شيئا الدعم اتعويضات الخيالية والمصالح والامتيازات لكن ما ذنب انتظارات الطبقة الكادحة والفئات المتضررة لقد أوشكت الولاية 2 على نهايتها بالمماطلة والتسويف والتأجيلات المتتالية بصفر درهم وبلا خجل ولا حياء فاتقوا الله ولن يدوم لكم طغيانكم وتآمركم فالدوام لله ولا سماحة لكل من ظلمنا وغشنا ودعوناكم لله ..