أخبار الساعة، خارج الحدود

10.5 مليون دولار لدعم العمليات الإنسانية في ليبيا من طرف الأمم المتحدة

أعلن وكيل الأمن العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارك لوكوك، عن تخصيص مبلغ 10.5 مليون دولار، لدعم العمليات الإنسانية في ليبيا من صندوق الأمم المتحدة لمواجهة الطوارئ.

وأفاد بيان صادر عن مكتب منسق الشؤون الإنسانية في ليبيا التابع للأمم المتحدة بأنه تم منح مبلغ 2.5 مليون دولار لمنظمة (اليونيسف)، ومنظمة الصحة العالمية لتنفيذ حملة تلقيح ضد الحصبة تشمل ليبيا بأكملها، بالتعاون مع المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض التابع لوزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني.

وتستهدف الحملة مليونا و900 ألف طفل تتراوح أعمارهم ما بين ستة أشهر و15 سنة في جميع مناطق ليبيا، فيما ساهمت منظمة الصحة العالمية بـ1.5 مليون دولار لتغطية تكاليف تنفيذ الحملة والتدريب والرصد والنقل.

وذكر البيان، أن صندوق الأمم المتحدة منح 8 ملايين دولار لتنفيذ 10 مشاريع إنسانية من قبل منظمة الصحة العالمية والمنظمة الدولية للهجرة واليونيسف ودائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وصندوق الأمم المتحدة للسكان وبرنامج الغذاء العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة.

وأوضح البيان، أن هذه المشاريع العاجلة ستتمحور على الصحة والمياه والصرف الصحي والحماية والأمن الغذائي والخدمات اللوجستية، والوصول إلى الفئات المستضعفة، وأن جميع المشاريع ستنجز في موعد أقصاه نهاية يونيو 2019.

وقالت منسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا ماريا ريبيرو، إن هذا التمويل يمكن الأمم المتحدة والشركاء من الاستجابة بشكل فوري للاحتياجات الملحة ووقف تردي الأوضاع الحالية بما له من آثار على الوضع الإنساني المتفاقم في جميع أنحاء البلاد.

وأوضح البيان أن هذه المخصصات لا تغطي سوى الاحتياجات الفورية والملحة لفترة قصيرة، فيما لا تزال هناك حاجة إلى بذل جهود أكبر لمنع المزيد من التدهور في الاحتياجات الإنسانية في ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *