https://al3omk.com/350099.html

الفردوس: إصلاح المغرب لإقتصاده وراء تعزيز الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال الإصلاحات عزيزت مناعة الاقتصاد المغربي

أكد كاتب الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلف بالاستثمار، عثمان الفردوس، الأربعاء بجوهانسبورغ، أن الإصلاحات التي باشرها المغرب ساهمت في تعزيز الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال في المملكة.

وأوضح الفردوس، خلال حلقة نقاش نظمت في إطار المنتدى الإفريقي حول الاستثمار بجوهانسبورغ، أن هذه الإصلاحات كان من آثارها تعزيز مناعة الاقتصاد المغربي من خلال إضفاء مزيد من الوضوح لدى المستثمرين.

وأشار المسؤول المغربي، في هذا السياق، إلى إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار، وميثاق الاستثمار الجديد، واعتماد نظام سعر صرف مرن للدرهم، واللاتمركز، والمقتضيات الجديدة المتعلقة بمساطر صعوبات المقاولة.

وذكر أيضا بتوقيع المغرب إلى جانب 11 دولة إفريقية على “الاتفاق مع إفريقيا” مع دول مجموعة العشرين، مضيفا أن الدول الإفريقية تقوم، بموجب هذا الاتفاق، بتسطير الإصلاحات إبراز تقدمها لدى المستثمرين الخواص من دول مجموعة العشرين.

ويتوخى المنتدى الإفريقي حول الاستثمار أن يكون منصة لتعبئة الاستثمار المبتكر. وتتميز هذه التظاهرة بمشاركة الفاعلين المؤسساتيين، وصناديق المعاشات، والصناديق السيادية، والمستثمرين الخواص، الذين سيحاولون تعبئة رؤوس الأموال التي من شأنها تسهيل التحول الاقتصادي في إفريقيا.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك