https://al3omk.com/351127.html

تفاصيل جديدة .. هكذا خطط متطرفون لاغتيال الرئيس الفرنسي ماكرون الشرطة الفرنسية اعتقلت 6 مشتبه فيهم

كشفت قناة “فرانس 2” عن تفاصيل جديدة بشأن إحباط محاولة اغتيال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعد اعتقال شرطة مكافحة الإرهاب لستة مشتبه فيهم الثلاثاء الماضي، ينتمون لليمين المتطرف.

وقالت القناة الفرنسية ذاتها، نقلا عن مصادر أمنية، أن هؤلاء المتطرفين خططوا لاغتيال ماكرون خلال الاحتفال بالذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى التي ستعرف حضور أزيد من 60 زعيما من بينهم الملك محمد السادس.

واعترف المتهمون الستة خلال التحقيق معهم، بالتخطيط لقتل الرئيس الفرنسي، بحسب مصادر القناة المذكورة، والتي أشارت إلى أن الخطة كانت هي الهجوم على ماكرون خلال الاحتفال بالذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى في باريس في 7 نوفمبر وضربه بالسلاح الأبيض.

وكشفت التحقيقات أن المحرض الأساسي على الهجوم هو مواطن يدعى “جان بيير” يبلغ من العمر 62 سنة، وهو رجل أعمال سابق، وبعد حملة تفتيش واسعة استطاعت القوات الأمنية من مصادرة السلاح من سيارة رجل الأعمال الذي كان ينوي استخدامه الأشخاص لقتل ماكرون، يضيف المصدر ذاته.

وكانت صحف فرنسية قد ذكرت، أن الشرطة قامت بمداهمة بيوت المشتبه فيهم بمقاطعات “إيسر”، و”إيل إي فيلين”، و”موسيل”، بعد أن توصلت لمعطيات تفيد بتخطيطهم لاعتراض طريق ماكرون والاعتداء عليه.

وأضافت أن الستة الموقوفين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و60 عاما، مشيرة إلى أن المشروع التخريبي الذي يستهدف الرئيس الفرنسي، “غير دقيق” و”غير محدد” المعالم في انتظار ما سستسفر عنه التحقيقات.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك