https://al3omk.com/351740.html

بعد هدم دواويرهم .. استمرار احتجاج سكان بعين السبع واعتقال سيدة قدمت تصريحات لمنابر إعلامية

يواصل مجموعة من سكان دواوير عين السبع  بالدار البيضاء التي تم هدمها، احتجاجهم بعد مرور أسابيع على عملية الهدم، فيما اعتقلت السلطات الأمنية، اليوم الإثنين، سيدة تقطن بأحد تلك الدواوير بعدما شاركت بقوة في الاحتجاجات الرافضة للهدم وقدمت تصريحات لوسائل إعلام.

وحسب ما أفاد به أحد المصادر لجريدة “العمق”، فإن السبب وراء اعتقال السيدة يعود إلى تصريحات أدلت بها لمنابر إعلامية، حملت من خلالها مسؤولية ما تعرضت له الأسر جراء عملية الهدم التي شملت جميع الدواوير للمسؤولين والدوائر العليا بالبلد.

وأضاف نفس المصدر، أن الساكنة ستواصل الإحتجاج على الأوضاع المزرية التي تعيشها معظم الأسر، والتي خلفت أضرارا نفسية لدى الأطفال الصغار بالدرجة والأولى.

وأقدمت السلطات في وقت سابق على اعتقال أحد ساكنة الدواوير التي تم هدمها، بعدما تقدم قائد الملحقة الإدارية “ميموزا” التابعة لعين السبع، بشكاية لدى المصالح الأمنية اتهم فيها المعتقل بالإعتداء عليه، ولم يتم إلى حدود الساعة الإفراج عنه بالرغم من الوقفات التي نظمتها الساكنة أمام محكمة عين السبع والتي طالبت بإطلاق سراح المعتقلين.

يذكر أن ساكنة دواوير عين السبع، رفضت التجاوب مع قرار ترحيلها لمنطقة ”سيدي حجاج” ضواحي الدار البيضاء، نظرا لإفتقار المنطقة لأبسط شروط العيش الكريم على رأسها المدارس والمستشفيات، حسب قولها.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك