https://al3omk.com/352157.html

“ديوان أواردز” تتوج كفاءات مغربية بهولندا وتكرم أبو زعيتر والنوري (فيديو)

توجت مبادرة “ديوان أواردز” هولندا 2018، الأسبوع الماضي، بالقصر البلدي بلاهاي، مجموعة من الكفاءات المغربية المتميزة في ميادين مختلفة بهولندا.

وبحسب المنظمين فقد جاءت هذه المبادرة لإثبات الحضور الإيجابي لأبناء المهاجرين ومحوا الصورة النمطية السلبية التي أُلصقت بهم منذ عقود من طرف الذين يغردون خارج السرب.

وجاء لائحة الكفاءات المغربية المتوجة في مختلف الميادين على الشكل الآتي:

● القانون والمحاماة:
خالد قاسم، De Vries & Kasem Lawyers.

● التكنولوجيا وتكنولوجيا المعلومات:
سليم حضري ، الرئيس التنفيذي لشركة Milvum.

● التعليم:
يوسف البوحساني ، أستاذ بجامعة أمستردام.

● ريادة الأعمال:
سعاد المرخوص، الرئيسة التنفيذي لشركة De Combi Amsterdam.

● الإدارة:
بن ناصر بوعياد
عميد شرطة ورئيس قطاع البنية التحتية لشرطة أمستردام.

● العمل الجمعوي:
Santé Pour Tous

● الرياضة:
سميرة الإدريسي ، رياضة التايكوندو.

● الفن والثقافة:
جلال بوزامور ، منتج ومعد تلفزي.

● الطب والصحة:
سميرة فقراشي ، أخصائي التخدير بالمستشفى الجامعي بأمستردام UMC.

المؤثرين:
أميمة البومسهولي، مجال الأزياء.

وقال الجهة المنظمة لهذه المبادرة إنها تتوق عبرها إلى إبراز مؤهلات وقدرات أبناء المهاجرين في شتى المجالات والتخصصات وجعلهم قدوة يحتدى بهم من طرف الجيل الناشىء.

هذا، وقد شهدت الأمسية حضور العديد من الضيوف الوطنيين والدوليين من بينهم “فرانز تيمرمانز” النائب الأول لرئيس المفوضية الأوروبية ورشيد غرناوي عضو مجلس إدارة التكامل المالي والبلديات في لاهاي، إضافة الى أول امرأة مغربية وشمال إفريقية تتسلق جبل “إيفرست” بشرى بيبانو إلى جانب ملكة جمال نيويورك الآنسة إيمان أُبو والملحن الهوليودي يوسف قزوم.

وخلال هذه النسخة كذلك تمت مفاجئة الرياضي المغربي الشهير في فنون القتال الحر أبو بكر زعيتر بجائزة الإنجازات الدولية الخاصة أثناء حضوره كداعم لفعاليات DiwanAwards Holland والذي سلمها له الفنان Ali B الذي حضر خصيصا لهذا الغرض.

الأمسية شهدت كذلك، تكريم عبد الحق نوري بحضور أفراد عائلته الصغيرة وتقديم مساهمة مالية لمؤسسته بقيمة 15000 يورو قدمت من طرف الرئيس المدير العام لسلسلة مطاعم ميرام الدولية.

وفي هذا السياق قال أحمد لاروز، صاحب مبادرة DiwanAwards Holland :”لقد استطعنا أن نظهر للجميع أن هناك العديد من النماذج التي يمكن أن تُلهم الجيل الجديد. كما بينا إلى جانب ضيوفنا الدوليين أن الإلهام والتأثر الثقافي لا يقاس بالحدود الجغرافية بل يتعداها إلى ما دون ذلك “.

وبدوره، نوه الفنان والممثل نجيب أمهالي، أحد سفراءDiwanAward Holland بالدور القيم الذي لعبه الرعيل الاول من المغاربة المهاجرين في خلق جيل فاعل ومؤثر ايجابا في مجتمعه الهولندي وقال: ” الكل يعرف الحلم الأمريكى وأنا أعرف كذلك الحلم الهولندي…”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك