https://al3omk.com/352408.html

محتجون يطالبون الأوقاف بتصفية حبس زاوية والأخيرة تنفي صلتهم بها رئيس الزاوية: المحتجون لا ينتسبون إلينا

احتج اليوم الأربعاء، مجموعة من الأشخاص يقولون إنهم ينتسبون إلى الزاوية البوعمرية، أمام المركب الإدراي والثقافي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة مراكش، من أجل المطالبة بـ”تصفية حبس الزاوية وتسيير النظارة له”، فيما نفى رئيس اللجنة المسيرة للزاوية في تصريح لجريدة “العمق” انتساب معظم المحتجين للزاوية المذكورة.

وقال المحتجون إنهم سبق أن حصلوا على وعد من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتصفية ما حبسه شيخ الزاوية البوعمرية، ويطالبون بتنفيذ هذا الوعد.

من جهته، أفاد رئيس اللجنة المسيرة للزاوية البوعمرية محمد بن الحاج عباس البوعمري، في تصريح أدلى به لجريدة “العمق”، أن المحتجين “يدعون انتسابهم للزاوية البوعمرية”، وأكد أن المحكمة حكمت سابقا ضد مجموعة منهم بعدم الانتساب إلى الزاوية المذكورة.

وأضاف البوعمري أن اللجنة المسيرة المعترف بها من طرف الوزارة، لا تمانع في تصفية الأحباس، فقط تشترط أن يثبت هؤلاء المطالبون بهذا الأمر إثبات انتسابهم للزاوية بالوثائق، مشددا على أن الانتساب إلى الزاوية لا يتأتى بإراثة الوالد فقط، بل يتوجب الإدلاء بإراثة العقدود التي توصل إلى الشيخ، وهو ما يعني أن الأمر يتطلب 14 إراثة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك