https://al3omk.com/352535.html

مومن: رونار خبر الكرة الإفريقية .. وقادر على قلب الطاولة على الكاميرون في حوار مع "العمق"

يدخل المنتحب المغربي لكرة القدم مباراة الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا أمام منتخب الكاميرون، وهو مثقل بتاريخ من الإخفاقات أمام الأسود الغير المروضة إذ لم يستطع المنتخب المغربي الفوز على الكاميرون منذ أول أول مبراة رسمية سنة 1982 بمدينة القنيطرة إلى أخر مباراة سنة 2017 بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

جريدة “العمق” وبهدف تسليط الضوء على استعدادات المنتخب المغربي، وعوامل وظروف إجراء المباراة، أجرت حوارا مع المحلل الرياضي حسن مومن جاء على الشكل التالي:

س: كيف ترى مباراة المغرب ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا؟

كجميع المباريات التي يجريها المنتخب المغربي أمام الكاميرون، فريقين كبيرين على المستوى الإفريقي، لحد الأن دائما التفوق للفريق الكاميروني ولم نستطع التغلب عليه، وستكون المباراة طاكتيكية باحتكاك ونزاع بدني كبير على أرضية الملعب مما يعني أن المباراة ستلعب على جزئيات صغيرة.

س-هل بإمكان هيرفي رونار طرد النحس الذي يلازم المغرب أمام الكاميرون؟

عبر التاريخ هذه الأشياء تقع في جميع الفرق العالمية ولكن من الضروري أن يأتي يوم لقلب الطاولة على المنتخب الكاميروني، ورونار على بينة بكرة القدم الإفريقية وكذا المنتخب الكاميروني وهو ما سيسهل مهام المنتخب الوطني أمام الكاميرون.

س-أداء مجموعة رونار في الجولتين الثالثة والرابعة لم يكن مقنعا هل سيختلف هذه المرة؟

بعد مباراتي المنتخب المغربي أمام جزر المغاربة لم يكونوا مرتاحين للأداء الذي جاء نتيجة لظروف إجراء المباراة والغيابات الكثيرة التي عرفتها تشكيلة هيرفي رونار وكذا غياب التنافسية وعدم تأقلم بعض اللاعبين مع أنديتهم الجديدة.

س-كيف ترى عودة بنعطية في مقابل غياب الكعبي وعطالة بوصوفة؟

أمام المستويات الكبيرة التي يقدمها المهدي بنعطية رفقة يوفنتوس الإيطالي من المؤكد أنه سيكون إضافة قوية للمنتخب المغربي بالإضافة إلى كونه أحد ركائز المنتخب، تم تألق حكيمي رفقة بروسيا دورتموند، ومزراوي وزياش، في مقابل ما يقدمه داكوسطا رفقة إسطنبول باشاكشهر التركي، إصابة الكعبي وعطالة بوصوفة لن توثر أمام الخيارات الكثيرة المتاحة للمدرب.

س-ماذا عن عودة بوفال وتأثيرها على المجموعة؟

عودة سفيان بوفال لاعب سيلتا فيجو الاسباني بالإضافة إلى جاهزية العناصر الوطنية سيشكلان عامل قوة مما سيجعل أمام الناخب الوطني خيارات كثيرة إذ على مستوى خط الوسط فيصل فجر والأحمدي وعلى مستوى الهجوم لم يكن الاعتماد في السابق على الكعبي لكن وجود بوطيب والنصيري يشكل قوة.

س-ضمن مجموعة رونار ثلاثة لاعبين من البطولة الوطنية هل سيتم الاعتماد عليهم؟

الأكيد رونار سيعتمد على اللاعبين الأكثر جاهزية وهناك عناصر تحكم اختياراته كالتنافسية والضغط الجماهيري وتقديم الإضافة للمجموعة، ونتمنى أن لاتقع إصابات في صفوف العناصر الوطنية حتى نتمكن من الفوز على الكاميرون وتقديم مستوى كروي جيد.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك