https://al3omk.com/352817.html

العلمي يسلم علامة “سلامتنا” لـ17 مقاولة متخصصة في غيار السيارات لمكافحةَ التزوير

ترأس وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، أمس الخميس بالرباط، مراسم تسليم علامات الثقة المميزة الأولى “سَلَامَتُنَا” لـ 17 مقاولة تغطي أزيد من 30 نقطة بيع، ومتخصصة في إنتاج وتسويق قطع غيار السيارات.

ويتوخى نظام علامات الثقة المميزة هذا، الذي يعتبر علامة جماعية للإشهاد بالمطابقة، مكافحةَ التزوير من خلال منح العلامات للمقاولات التي تحترم قواعد الاستخدام على مستوى نظام التّتبُّع والمطابقة لمواصفات قطاع غيار السيارات المسوقة التي تدخُل إلى مَسار توزيع قطع غيار السيارات.

وتُعتبر علامة الثقة المميـزة “سلامتنا” التي تم إطلاقها في أكتوبر 2017، ثمرة تعاون بين القطاعين العام والخاص، بوشر في إطار اللجنة الوطنية للمِلكية الصناعية ومكافحة التزوير، بُغية محاربة التزوير بشكل أنجع وتعزيز عملية تنظيم وتوزيع قطاع الغيار وضمان سلامة المستهلك، من خلال تمكينه من تحديد المقاولات الـمُسوِّقة لقطع الغيار الأصلية.

وتُحدد بوابة www.salamatouna.ma المحدثة لهذه الغاية، لائحة المقاولات التي حصلت على علامة “سلامتنا” في مختلف ربوع البلاد وتُوفر أيضا التحديد الجغرافي لنُقط بيع قطع الغيار ذات علامة الثقة المميزة. وتسمح هذه البوابة الرقمية التي طورها ويسهر على إدارتها المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، بتدبير عملية منح العلامات.

وتُمنح علاقات الثقة المميَّزة من طرف لجنة ترأسها الوزارة المكلفة بالصناعة. وللتأكد من الامتثال التام لكافة قواعد الاستخدام، فإنه تُجرَى بشكل منتظم عمليات مراقبَة مُباغِتة. وبناء على هذا، فإن اللجنة تتخذ قرار الحفاظ أو سحب أو تعليق علامة الثقة المميزة.

والمقاولات السبعة عشر التي حصلت بالفعل على علاقة الثقة المميزة “سلامتنا” هي:
AFRIQUE CABLES, GLOBAL ENGINES, COPIMA, MAGHREB ACCESSOIRES, SIPROF, KAUFMANN SA, CARONWAY MAROC, GETCOMAR, AUTODISTRIBUTION MAROC, FORAMAG, TECHNOGLASS, SOMADECO, NTN-SNR MAROC, SAINT-GOBAIN DEVELOPPEMENT MAROC, STANDARD AUTO ACCESSOIRES, VOITURE STORE.MA, MISFAT MAROC.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك