https://al3omk.com/352894.html

الخليع: هذه تفاصيل أثمنة الـ TGV .. و”البراق” ليس للأغنياء فقط (فيديو) سيمكن الخط الجديد من تقليص مدة السفر

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، عن ثمن تذاكر قطار البراق فائق السرعة، الذي دشنه الملك محمد السادس، أمس الخميس، رفقة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، واستقلاه من طنجة في اتجاه الرباط.

وحدد المكتب الوطني للسكك الحديدية أثمنة التذاكر، بحسب ما أكده مديره العام ربيع لخليع ابتداء من 149 درهم بين البيضاء وطنجة، نافيا أن تكون هذه الخدمة موجهة للطبقات الميسورة ورجال الأعمال، وأن الأثمنة مناسبة وفي متناول العموم، ومعمول بها في جميع الدول التي تتوفر على قطارات فائقة السرعة.

وسيمكن هذا الخط الجديد، يضيف لخليع من تقليص مدة السفر، بالنسبة لطنجة القنيطرة 50 دقيقة عوض 3ساعات و15دقيقة، وبين طنجة والرباط ساعة و20 دقيقة عوض 3ساعات و45 دقيقة، وبين طنجة والدار البيضاء ساعتان و10 دقائق عوض 4 ساعات و45 دقيقة.

واقتنى مكتب السكك الحديدية لهذا الغرض 12 قطارا فائق السرعة، سيقوده 42 سائقا مغربيا يكونهم مؤطرين ومهندسين مغربيين أيضا، بحسب ما أكده مسؤول بONCF في تصريح لجريدة “العمق”.

وفي ما يلي تفاصيل الأثمنة بحسب الصورة أسفله:

 = 

تعليقات الزوّار (2)
  1. يقول غير معروف:

    الله يسخر

  2. يقول يوسف يوفوفو:

    المادة درتوها باللغة العربية وحاولتو تكونو سباقين لنشر الخبر بل قلتو ان الاثمنة مزيانة ولكن وثيقة بالفرنسية مقدتوش طرجموها علاش زعمة ؟ واش ماعندكمش كفاءات ؟ واش مزروبين باش تنشرو الخبر …. مافكرتةش فناس مكتعرفش الفرنسية …

أضف تعليقك