https://al3omk.com/353021.html

الداخلية: 252 مشروعا متعثرا بجهة الرباط .. والشكايات تبلغ 4348 الوزارة تلقت 13 تقرير يحمل اختلالات

كشف تقرير “منجزات وزارة الداخلية برسم السنة المالية 2018” عن بلوغ عدد المشاريع المتعثرة بجهة الرباط سلا القنيطرة 252 مشروعا، موضحا أن المديرية العامة للجماعات المحلية وجهت مذكرة إلى وزير الداخلية وإلى الوزير المنتدب لدى وزارة الداخلية ورسالة في الموضوع إلى رئيس المجلس الجهوي للحسابات لجهة الرباط سلا القنيطرة.

وأضاف التقرير أن المديرية العامة للجماعات المحلية أحالت على المفتشية العامة للإدارة الترابية بـ13 تقريرا من المجالس الجهوية للحسابات، توصلت بها من خلال مديرية الشؤون القانونية والتوثيق والتعاون، تضمن ملاحظات تتعلق بالجانب المالي والمحاسبي والصفقات العمومية والممتلكات الجماعية والتسيير الإداري.

وسجل تقرير “وزارة الداخلية” توصل المفتشية العامة للإدارة الترابية عبر البوابة الوطنية الموحدة للشكايات ما مجموعه 4348 شكاية واقتراح، منها 4091 شكاية وملتمسا، و257 ملاحظة واقتراحا، ملاحظا تنامي مطالبة المواطنين بضرورة تجويد أداء وإيجاد حلول لمشاكلهم اليومية، موضحا أن الوزارة انخرطت في بوابة الشكايات بتاريخ 9 يناير 2018.

يذكر أن الملك محمد السادس قد أعفى أربعة وزراء في حكومة سعد الدين العثماني، علاوة على المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، مع حرمان خمسة وزراء سابقين في حكومة عبد الإله بن كيران من إسناد أي مهمة رسمية لهم مستقبلا، عقب تعثر مشاريع الحسيمة منارة المتوسط.

وقامت وزارة الداخلية بتوقيف والٍ وستة عمال بالإضافة إلى 86 رجل سلطة من مهامهم وإحالتهم على المجالس التأديبية، وتوجيه توبيخ إلى 87 رجل سلطة آخرين، وذلك في إطار التحريات التي أجرتها وسط رجال السلطة بارتباط مع تعثر برنامج “الحسيمة منارة المتوسط”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك