https://al3omk.com/353198.html

كلية الآداب ببني ملال تحتضن دورة تكوينية حول كتابة البحوث العلمية حضرها ثلة من الأساتذة والمهتمين

احتضنت قاعة المحاضرات بكلية الآداب و العلوم الإنسانية -بني ملال- يوم الثلاثاء 13 نونبر 2018،أشغال الدورة التكوينية الأولى في موضوع “منهجية كتابة البحوث العلمية وتحريرها”التي نظمها فريق البحث في المصطلح والتواصل المعرفي، بحضور مجموعة من أساتذة الكلية، ومجموعة من الطلبة من كل المسالك.

وقد أكد عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال خلال الجلسة الافتتاحية التي ترأسها  مدير فريق البحث في المصطلح والتواصل المعرفي الأستاذ الحبيب مغراوي، أكد فيها على أهمية موضوع الدورة خاصة أنها ستساعد الطلبة على تجاوز القصور المنهجي في كتابة البحوث العلمية وتحريرها، سواء طلبة الإجازة، أو الماستر أو الدكتوراه، منوها  بحركية فرق البحث العلمي ونشاطه داخل الكلية وخارجها.

وبخصوص الجلسة العلمية التي ترأسها الدكتور ادريس جبري فقد عرفت مشاركة  محمد ميوسي (شعبة الجغرافيا) وعبد الحميد شهبون (شعبة اللغة العربية وآدابها) عبد القادر آيت الغازي (شعبة التاريخ والحضارة) الحبيب مغراوي (شعبة اللغة العربية وآدابها) يوسف ادروا (شعبة اللغة العربية وآدابها) .

وخلال هذه الجلسة أشار جبري  إلى أسباب اختيار الفريق لهذا الموضوع، إذ أن الغرض من مطالبة الطالب بإعداد بحث هو الانتقال بمكتسباته النظرية إلى جانب تطبيقي يستطيع، من خلاله، إظهار هذه المكتسبات، وفق تعبيره.

كما ركز المشاركون في مداخلاتهم على ضرورة العمل على إعطاء أهمية أكبر للبحوث، وذلك للحد من فوضى إعداد البحوث، مؤكدين على ضرورة الاعتناء بالجانب الجمالي أيضا، الذي يتم إغفاله من لدن جل الطلبة، والحرص على تقديم البحث وإنجازه في شكل منسق وغير مشوه وذلك عبر عدة أقسام.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك