https://al3omk.com/353299.html

قافلة طبية تستهدف 1800 مواطنا بدمنات ونواحيها خلال يومي السبت والأحد

انطلقت اليوم السبت بمدينة دمنات قافلة طبية متعددة التخصصات التي تنظمها جمعية مرضى داء السكري بمقرها الكائن بحي القصبة بالمدينة ذاتها، بشراكة مع جمعية التنمية والتأهيل الاجتماعي بالبيضاء ومركز تحاقن الدم بقلعة السراغنة وجمعية تدرت للقصور الكلوي.

وقد جُند لهذه القافلة أزيد من 24 مهنيا، منهم أطباء مختصين وعامين وممرضين، وأزيد من 20 متطوعا لإنجاح فعاليات هذه القافلة الطبية، التي من المنتظر ان يستفيد من تخصصاتها المتعددة أزيد من 1800 مستفيد ومستفيدة ينحدرون من جماعة دمنات والجماعات المجاورة.


المستفيدون وفق رئيس جمعية مرضى داء السكري، مصطفى الفطاح، تلقوا فحوصات طبية في تخصصات مختلفة من قبيل الطب العام، وطب الغدد والسكري، وطب النساء والتوليد، وطب الكلي، والقلب والشرايين، وطب العيون، كما استفاد المرضى من كميات مهمة من الأدوية الحيوية بالمجان وبحسب وصفات الأطباء.

وقال الفطاح في تصريح لجريدة العمق، إن هذه المبادرة التي تستمر ليومين تأتي بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال، وإحياء لليوم العالمي لداء السكري، مشيرا إلى أن هذه المبادرة التي تنظم بدعم من عامل إقليم ازيلال وجماعة دمنات والمجلس الإقليمي بأزيلال ومجلس جهة بني ملال خنيفرة تروم تقريب الخدمات الصحية من سكان هذه المناطق صعبة الولوج.

وأشارت الجمعية في بلاغ لها أن الأولوية في هذه القافلة الطبية ستعطى لمنخرطي الجمعية ولذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى القصور الكلوي وللأطفال كما سيستفيد باقي المواطنين من هذه القافلة حسب ما تسمح به الظرف والامكانيات، وفق البلاغ ذاته.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك