مجتمع

نقابة بجهة العيون تراسل “أمزازي” بخصوص تعويضات أساتذة “الأقسام التحضيرية”

طالبت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بجهة العيون الساقية الحمراء وزير التربية الوطنية بالتدخل لحل ملف التعويضات عن الساعات الإجبارية لأساتذة مركز الأقسام التحضيرية للمدارس العليا بالعيون والذي استعمل فيه مدير المركز كل وسائل المماطلة و التسويف، وفق ما أوردته النقابة في مراسلة توصلت العمق على نسخة منها.

وقالت الجامعة في الوثيقة ذاتها إن مدير المركز إدعى في البداية أن الملفات غير مكتملة، وبأن الميزانية غير موجودة، و بعد رفع الملف للأكاديمية و التي أكدت تخصيصها ميزانية لهذا الغرض، كان الرفض أخر جواب تلقته الجامعة من  مدير المركز بخصوص صرف تلك المستحقات، لأنه ينتظر تعليمات أو توصيات كتابية من جهات أخرى، وفق تعبير الوثيقة.

وأوضحت الجامعة أن المسؤول عن المركز رفض صرف مستحقات الأساتذة  المتراكمة منذ 2016، بمبررات اعتبرتها الجامعة غير مقنعة و تضر بمصلحة الأساتذة بهذا المركز، مشيرة إلى أن  تماطل إدارة المركز ونهجها سياسسة اللامبالاة مع المطلب المشروع و العادل للأساتذة سينعكس سلبا على مردوديتهم و عطائهم.

واعتبر التنظيم النقابي ذاته ممارسات مدير المركز وتنصله من كل التزاماته استخفافا بالمسؤولية و استهتارا و تجاوزا خطيرا في حق الأساتذة، فضلا عن كونها أسلوبا مشينا و لامسؤولا في التعامل مع الشركاء الاجتماعيين و يؤسس للاحتقان و الاحتجاج داخل المركز.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *