https://al3omk.com/353930.html

أسابيع بعد زيارته للمغرب .. مدير “رونو” مطلوب للاعتقال في اليابان للاشتباه في خرقه للقانون

قالت وكالة “بلومبيرغ”، إن السلطات اليابانية تعتزم إصدار أمر باعتقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “نيسان موتورز”، كارلوس غصن.

وكان كارلوس غصن، قد زار المغرب في 25 أكتوبر الماضي، حيث استقبله الملك محمد السادس بالقصر الملكي بمراكش، وهي الزيارة التي فسرها نشطاء على أنها جاء لمطالبة الحكومة المغربية بتطبيق الساعة الإضافية بشكل مستمر، لأن شركته فقدت الكثير من الأرباح بسبب الفرق في التوقيت بين أوروبا والمغرب.

ونقلت بلومبرغ عن مصادر يابانية أنه سيتم إلقاء القبض على غصن من قبل النيابة العامة في طوكيو، للاشتباه في خرقه لقانون التجارة المالي الياباني، كما أكدت صحيفة “اساهي شيمبون” اليابانية على موقعها على الإنترنت إن مكتب مدعي طوكيو يقوم باستجواب غصن، وقد يتم توقيفه في وقت قريب جدا وتوجيه تهم له.

وأضافت الصحيفة أنه يشتبه في أن يكون رئيس مجلس إدارة شركة نيسان، قد قلل بيانات مداخليه، هذا في الوقت الذي رفض مكتب المدعي العام تأكيد التقرير، فيما لم تدل شركة نيسان بأي تصريحات.

وغصن هو رجل أعمال، من أصول لبنانية، ويحمل الجنسية البرازيلية والفرنسية، ولد في التاسع من مارس 1954 في مدينة بورتو فاليو البرازيلية، ويشغل حاليا منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركتي نيسان اليابانية ورينو الفرنسية، ورئيس مجلس الإدارة لشركة ميتسوبيشي موتورز.

وكان غصن قد أنقذ شركة نيسان من الإفلاس عام 2000، وحولها للربحية خلال عام واحد، فأنهى 20 مليار دولار من الديون خلال 3 سنوات, وهي مهمة وصفت حينها بالمستحيلة. واليوم يعد كارلوس غصن واحداً من أبرز 50 رجلاً في عالم السياسة والأعمال

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    خرجو فيه دعاوي المغاربة علا الساعة

أضف تعليقك