https://al3omk.com/353952.html

زلزال مالي يضرب رونو .. أسهم الشركة تهوي ونيسان تتجه لإقالة غصن الشركة فقدت %12 من الأسهم

فقدت شركة “رونو” للسيارات،12% من أسهمها ببورصة باريس، صباح اليوم الاثنين، وذلك على خلفية اعتقال الرئيس المدير العام “كاروس غصن”، باليابان، بشبهة سوء السلوك المالي، وإخفاء نسبة من أرباحه كرئيس لمجموعة “نيسان” اليابانية، واتهمت هذه الأخيرة “غصن” باستعمال أموالها لأغراضه الشخصية.

وأعلن وسائل إعلام يابانية أنه تم توقيف رئيس مجلس إدارة مجموعة “نيسان” لصناعة السيارات “كارلوس غصن” في طوكيو بشبهة سوء السلوك المالي. وذكر تلفزيون “إن.إتش.كي” الرسمي أن “مكتب مدعي منطقة طوكيو قام بتوقيف رئيس مجلس إدارة نيسان غصن بشبهة انتهاك القانون”.

وتستعد “نيسان” للإطاحة برئيسها، “كارلوس غصن”، بعد الإعلان عن اكتشاف “أعمال سوء سلوك هامة” على مدى سنوات عديدة من قبله ومسؤول تنفيذي كبير آخر، وكشفت الشركة اليابانية المتخصصة في صناعة السيارات، أنها أجرت تحقيقا داخليا خلال الأشهر القليلة الماضية أظهر “تورط” رئيس الشركة كارلوس غصن ومدير التمثيل جريج كيلي في أعمال “تنطوي على سوء سلوك”.

وقالت “نيسان” في بيان لها نشرته على موقعها الرسمي اليوم الإثنين، أن كلا من “غصن وكيلي أعلنا على مدى عدة سنوات عن عائدات تقل عن مستحقاتهم الفعلية في التقارير المالية المرسلة لبورصة طوكيو”، كما كشفت التحقيقات عن “أعمال هامة أخرى لسوء السلوك، منها استخدام أصول الشركة بشكل شخصي”.

وأوضح الشركة أنه “تم تزويد مكتب المدعي العام الياباني بكافة المعلومات، وأنها تعاونت مع تحقيقات المكتب بشكل كامل”، كما أكدت أن “سوء السلوك الذي تم اكتشافه من خلال تحقيقاتها الداخلية، يشكل انتهاكا واضحا لواجب الرعاية كمدير، وأن الرئيس التنفيذي لشركة نيسان، هيرتو سايكاوا، سيقترح على مجلس إدارة نيسان إقالة كل من كارلوس و جريج على وجه السرعة من مناصبهما”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك