خارج الحدود

رسميا .. ألمانيا توقف كل توريدات الأسلحة للسعودية

أعلنت وزارة الاقتصاد الألمانية، اليوم الاثنين، أن حكومة البلاد توقفت بالكامل عن توريدات الأسلحة إلى السعودية على خلفية مقتل الصحفي، جمال خاشقجي.

وأشارت وزارة الاقتصاد، في بيان، إلى أن قرار مجلس الوزراء يفرض حظرا على تقديم تراخيص جديدة لتصدير الأسلحة إلى الرياض كما يوقف سريان التراخيص التي تم منحها سابقا.

وشددت الوزارة في بيانها على أن “تصدير الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية بالتالي لا يجري في الوقت الراهن”.

وتواجه السعودية ضغوطا دولية واسعة على خلفية مقتل خاشقجي، الصحفي السعودي المتعاقد مع صحيفة “واشنطن بوست” والذي تم اغتياله في مقر قنصلية بلاده بمدينة اسطنبول التركية يوم 2 أكتوبر وكان معروفا بانتقاداته لسياسات المملكة في مجالات عدة.

ووجهت ألمانيا انتقادات حادة للسعودية بسبب مقتل خاشقجي، حيث أعلنت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل أنها لا تقبل رواية المملكة حول الواقعة، معتبرة أن تفسيراتها غير كافية.

ووصفت ميركل، قتل خاشقجي بالعمل الوحشي، مؤكدة أن بلادها لن تصدر الأسلحة إلى السعودية حتى كشف الحقيقة في هذه القضية.

ويأتي وقف توريدات الأسلحة إلى السعودية بعد أن أعلن وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، في وقت سابق من الاثنين، أن بلاده فرضت عقوبات على 18 سعوديا شاركوا في عملية قتل الصحفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    كم قتلت اسرائيل من صحفيين.ومن اطر فليسطينية.وعرب وفي بلدان عربية واروبية بالعلن.ولم يتحرك العالم كما تحرك فيقضية خاشقجي.العالم يكيل بمكيالين.وينحاز بكل صراحة الى اسرائيل.في وقت يتخذ قرارات ضد العرب والمسلمين والافارقة.لدى مجلس الامن